شعار نادي باريس سان جرمان (أرشيف)
شعار نادي باريس سان جرمان (أرشيف)
الثلاثاء 28 أبريل 2015 / 00:12

باريس سان جيرمان يغير اسمه بتوصية قطرية

تعيش العاصمة الفرنسية على إيقاع جدل بسبب تفكير نادي باريس سان جيرمان في التخلي عن معقله التاريخي مدينة سان جيرمان أو لاي، المحاذية لباريس، لفائدة إحدى الضواحي المنافسة أما بواسي أو تيفرنال غرينيون.

وتعود فكرة نقل النادي إلى مكان مغاير إلى فترة من الزمن، بعد تقدم الإدارة القطرية للنادي بمشروع لتجهيز ببنية تحتية عصرية، خاضعة  لشروط الاتحادين الأوروبي والفرنسي لكرة القدم.

وكشفت صحيفة لوبارييزن الصادرة الإثنين في باريس، أن مشروع نقل النادي وخروجه من منطقة سان جرمان، قوبل برفض قاطع من قبل المسؤولين المحليين في المدينة الصغيرة التي شهدت ولادة الفريق الفرنسي الشهير بعد اندماج فريق المدينة ملعب سان جرمان ونادي كرة القدم بباريس في 1970.

مسمى جديد
ونقلت الصحيفة الفرنسية عن عمدة المدينة، أنه مستعد للدفاع عن مدينته أمام الفريق الرياضي بكل قوة، وصولاً إلى مطالبته بالتخلي عن سان جرمان، وإجباره عن البحث عن مسمّى آخر.

وفي نفس السياق، صعدت مدينة سان جيرمان من ضغطها السياسي، وطالبت رئيس الحكومة الفرنسية، ومحافظ باريس الكبرى بالتدخل للضغط على إدارة النادي، وإقناعها بإمكانية التوسع والتطوير دون مغادرة المدينة التي ارتبط اسمها بتاريخ النادي، مشيراً إلى استعداد المدينة لتمكين الفريق من مساحات مملوكة لها لإقامة كل المنشآت التي يريدها شرط البقاء فيها، أو التخلي عن الاسم الذي يحمله منذ ظهوره.