رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله (24- محمد العرب)
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله (24- محمد العرب)
الثلاثاء 28 أبريل 2015 / 13:20

رئيس الوزراء الفلسطيني يتراجع عن استقالته ويتوجه إلى غزة الأسبوع المقبل

24 - غزة - محمد عرب

أكد مصدر مسؤول في ديوان الرئاسة الفلسطينية، أن رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني تراجع عن استقالته التي عزم تقديمها للرئيس محمود عباس، بعد عودته من زيارة إندونيسيا.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لـ 24:" استطاع أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اقناع رئيس الحكومة د. رامي الحمد لله بالعدول عن قراره الاستقالة من منصبه".

وأضاف "رئيس الحكومة عدل عن قرار الاستقالة وسيزور غزة في الأيام المقبلة لإيجاد حلول عملية لنقاط الخلاف التي برزت مع حركة حماس".

وفي ذات السياق أكد الناطق باسم الحكومة إيهاب بسيسو أن الحكومة وعلى رأسها الحمد لله ماضية في جهودها من أجل انهاء الانقسام وهي على رأس عملها، وأن الحمد لله سيزور غزة خلال الأسبوع المقبل.

وقال بسيسو لـ 24:" سيعقد الرئيس محمود عباس اجتماعاً مغلقاً مع رئيس الوزراء الحمد لله لدراسة نتائج زيارة الوفد الوزاري إلى قطاع غزة، وتذليل العقبات التي برزت خلال الزيارة وأدت إلى عودة الوزراء إلى رام الله".

وأضاف بسيسو "إيجاد حلول لقضايا قطاع غزة على رأس سلم أولويات رئيس الوزراء، وسيتم طرح كافة المشاكل خلال اللقاء مع الرئيس".

وتجدر الإشارة إلى أن مصادر مقربة من رئيس حكومة الوفاق الوطني أعلنت عزمه تقديم استقالته للرئيس محمود عباس، بعد عودته من زيارة إندونيسيا، بسبب فشل زيارة الوفد الوزاري الذي قطع زيارته إلى قطاع غزة بعد منعه من قبل عناصر أمن حركة حماس من التوجه إلى وزاراتهم ولقاء الموظفين هناك.