مسيرة احتجاجاية لأنصار التيار السلفي
مسيرة احتجاجاية لأنصار التيار السلفي
الأحد 3 مايو 2015 / 21:33

غزة: التيار السلفي يتهم أمن حماس باعتقال العشرات من أنصاره

24 - غزة. محمد عرب

اتهم بيان منسوب لجماعة تطلق على نفسها اسم "التيار السلفي في قطاع غزة" وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في القطاع، وكتائب القسام، الذراع العسكري للحركة، بشن حملة اعتقالات واسعة ضد عناصره، يوم الجمعة الماضي.

طالبت الحركة من وصفتهم بـ "العقلاء" في غزة بالتدخل لوقف مسلسل الاعتقال التعسفي بحق أبناء الجماعة

وقالت الجماعة، في بيان منسوب لها وزع في أنحاء متفرقة من القطاع: "يوم الجمعة الماضي بشكل خاص، والأسابيع والأشهر الماضية عموماً، شهدت حملة اعتقالات واسعة بحق أبناء التيار السلفي في غزة".

ووجهت الجماعة أصابع الاتهام لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، بالمشاركة في قمع أبنائها والتعرض لهم بالضرب.

وأضافت "قامت وحدة عسكرية تابعة لكتائب القسام بالاعتداء بالضرب المبرح بالهراوات، واعتقلت أعداداً كبيرة من "السلفيين" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعدة صلاة الجمعة الماضي".

تهديد
وأطلقت الجماعة السلفية سلسلة تهديدات بحق من قالت إنهم يقومون بتعذيب عناصرها في سجون غزة، أو مراقبتهم في المدن والمخيمات، مطالبة من وصفتهم بـ "العقلاء" في غزة، بالتدخل لوقف مسلسل الاعتقال التعسفي بحق أبناء الجماعة.

وأضافت "نؤكد على أننا نمتلك أسماء وتفاصيل دقيقة عما يجري في أقبية "الأمن الداخلي" من أسماء المحققين المجرمين، المتورطين في تعذيب أبنائنا وضربهم وقذف أعراضهم".

وتابعت "إن هؤلاء جميعا ليسوا في مأمن من العقاب - طال الزمان أم قصر-فالذنب لا يبلى، والديان لا يموت، والبادئ أظلم" على حد تعبير البيان.

زيارة كارتر
وقالت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية في غزة إن حملة الاعتقالات في صفوف "السلفيين" جاءت بعد معلومات عن تهديد أطلقته إحدى الجماعات في غزة، للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، الذي ألغى زيارة كانت مقررة له إلى القطاع يوم الخميس الماضي.