الرئيس المصرى  خلال لقاءة   بوزير التموين والتجارة الداخلية (المصدر)
الرئيس المصرى خلال لقاءة بوزير التموين والتجارة الداخلية (المصدر)
الأحد 3 مايو 2015 / 22:41

السيسي يشدد على أهمية توفير السلع الأساسية مع قرب حلول شهر رمضان

24- القاهرة- محمد فرج

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الأحد)، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، والذي استعرض مجمل الأوضاع في السوق المصرية، من حيث حركة السوق والتجارة الداخلية، وتوافر السلع الأساسية، والجهود المبذولة لضبط الأسعار.

وقد أكد الرئيس المصري أهمية توافر السلع الأساسية وكافة احتياجات المواطنين في الأسواق، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، منوهاً إلى أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضبط الأسعار وكذا لضمان جودة السلع المطروحة في الأسواق. وشدد الرئيس المصري على أهمية تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان حصول المواطنين على سلع ذات جودة عالية وأسعار مناسبة.

بينما استعرض وزير التموين والتجارة الداخلية جهود الوزارة لتحويل الشون الترابية إلى شون حديثة ومغطاة باِستخدام تكنولوجيا متقدمة تراعي المعايير البيئية والصحية، وتحافظ على مخزون الأقماح وفقاً لتصنيفها، كما تتيح إدارة رشيدة لمخزون الأقماح وتحد من المهدر منه بالإضافة إلي تطهير الأقماح لزيادة جودة الخبز المدعم.

 وفي سياق متصل، اطَّلَعَ الرئيس المصري من وزير التموين على النتائج التي تحققها منظومة الخبز المدعم، وما أسفرت عنه من ترشيد لاستهلاك القمح، وإتاحة الفرصة للمواطنين للاستفادة من نظام نقاط الخبز للحصول على سلع تموينية متنوعة وفقاً لاِحتياجات الأسرة المصرية.

بينما أكد السيسي، على أهمية استمرار العمل لتحسين منظومة الخبز وتطويرها بشكل مستمر، وضمان الاِلتزام بمطابقة الخبز المدعم للمواصفات، من أجل توافر الخبز المدعم للمواطنين بمواصفات جيدة، ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

في الوقت الذي استعرض فيه الوزير تطورات الموقف على صعيد بدء تنفيذ مشروع المركز اللوجيستي العالمي لتخزين وتداول وتجارة الحبوب في محافظة دمياط، حيث وجّه الرئيس المصري بأهمية إنجاز المشروع بأقل التكاليف الممكنة وأعلى معايير الجودة وفي أقل وقت ممكن، منوهاً إلى أن هذا المشروع لن يساهم فقط في تحويل مصر إلى محور عالمي لتخزين وتداول الحبوب، وإنما سيساهم بشكل مباشر في توافر فرص العمل وتشغيل الشباب حيث سيفتح آفاقاً جديدة للاستثمارات، لاسيما في مجال الصناعات الغذائية وكذا الخدمات اللوجيستية.