أجهزة غالكسي تاب إس اللوحية (المصدر)
أجهزة غالكسي تاب إس اللوحية (المصدر)
الثلاثاء 5 مايو 2015 / 00:26

سامسونغ تعتزم الكشف عن أجهزة "غالكسي تاب إس 2" في يونيو

24 - تكنولوجيا

تعتزم شركة سامسونغ إزاحة الستار عن الجيل الجديد من الأجهزة اللوحية في سلسلة "غالكسي تاب إس" Galaxy Tab خلال شهر يونيو (حزيران) المقبل، وذلك بالكشف عن طرازين يحمل كلاهما اسم "غالكسي تاب إس 2" Galaxy Tab S2.

وكشف مصدر مطلع أن سامسونغ تعتزم إطلاق أربع نسخ من أجهزة "غالكسي تاب إس 2"، وذلك بواقع نسختين لكل طراز، على أن تدعم نسختين الاتصال بشبكات "واي فاي" وشبكات اتصالات الجيل الرابع، فيما ستدعم نسختين الاتصال بشكبات "واي فاي" فقط.

عالية المواصفات
وأكد المصدر، في تصريحاته لموقع SamMobile، أن أحد الطرازين سيحمل شاشة بقياس 9.7 بوصة، فيما سيضم الأخر شاشة بقياس 8.0 بوصة، وأن كلاهما سينافس ضمن فئة الأجهزة اللوحية عالية المواصفات.

وينتظر أن يضم كلا الحاسبين اللوحيين هيكلا مصنوعا من مواد عالية الجودة ومدعوم بإطار معدني، وأن يتميزا بسُمك أنحف من أجهزة ايباد اير 2 التي تنتجها ابل، حيث لن يتجاوز 5.4 ملم، وأن تعتمد شاشتهما نسبة طول إلى عرض تبلغ 4:3، بدلاً من 16:10 التي كانت معتمدة بجهازي الجيل الأول.

وتنوي سامسونغ أن تزود الطرازين بشاشات من نوع "سوبر أموليد" Super AMOLED، ذات درجة وضوح تبلغ 1536×2048 بكسل، وهي درجة وضوح منخفضة قليلا عن أجهزة الجيل الأول التي كانت تتميز بشاشات ذات درجة وضوح 1600×2560 بكسل، وذلك لتغيير نسبة الطول إلى العرض.

دعم
وسيتم دعم الجهازين اللوحيين الجديدين من طراز "غالكسي تاب إس 2" بمعالج من تطوير سامسونغ، حيث تفاوض بين معالجي Exynos 5433 أو Exynos 7420، وقد تستخدم الشركة الأخير نظراً لتطويره بمعمارية 64 بت، والتي يدعمها نظام أندرويد 5.0.2 المزمع تزويد الجهازين به.

ومن المواصفات الأخرى المنتظر دعم الجهازين بها هي كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل، وذاكرة تخزين عشوائي RAM سعة 3 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 غيغابايت قابلة للزيادة ببطاقة ذاكرة خارجية من نوع "ميكرو إس دي" حتى سعة 128 غيغابايت.

ويتوقع، حسب تقرير سابق، أن يضم الجهاز المزود بالشاشة ذات قياس 8 بوصات بطارية لا تقل سعتها عن 3580 ميلي أمبير/ساعة، فيما يزود الأخر ذو قياس 9.7 بوصة ببطارية سعة 5870 ميلي أمبير/ساعة.

يذكر أن سامسونغ كانت قد أطلقت سلسلة "غالكسي تاب إس" للمرة الأولى العام الماضي، والتي تتميز بضمها لأجهزة لوحية عالية المواصفات تنافس بها الشركة أجهزة أي باد التي تنتجها منافستها آبل، وبدأ سعر جهازي الجيل الأول من 400 دولاراً لنسخة 8.4 بوصة، و500 دولاراً لنسخة 10.5 بوصة.