الأهلي الإماراتي (أرشيف)
الأهلي الإماراتي (أرشيف)
الثلاثاء 5 مايو 2015 / 21:31

أبطال آسيا: الأهلي الإماراتي يتأهل للمرة الأولى إلى دور الـ16

تأهل الأهلي الإماراتي إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على تراكتور الإيراني 3-2 اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، ليحتل "الفرسان" المركز الثاني برصيد 8 نقاط، خلف الأهلي السعودي 12 نقطة، إذ تعادل الأخير مع ناساف الأوزبكي الذي أصبح رصيده 8 نقاط، ولكن الأهلي الإماراتي تفوق بفضل المواجهات المباشرة.

بحث الأهلي عن احراز هدف مبكر وأهدر أكثر من فرصة عن طريق أحمد خليل وإيفرتون ريبيرو، قبل أن يسجل تراكتور هدف مفاجئ في الدقيقة 21 عن طريق ميهرداد بايرامي الذي سدد كرة لم يتمكن الحارس أحمد ديدا من التصدي لها.

وتسبب الهدف في توتر لاعبي الأهلي ووضح التسرع على أداء لاعبيه الذين تباروا في اهدار الفرص، كان أبرزها انفراد من أسامة السعيدي ولكن سدد الكرة بجوار القائم، وشتت دفاع تراكتور كرة خطيرة من ريبيرو من على خط المرمى.

وفي الشوط الثاني سجل الأهلي هدف التعادل في الدقيقة 58 عن طريق البرازيلي ريبيرو الذي استغل تمريرة رائعة من حبيب الفردان، وتصدت العارضة بعدها لكرة خطيرة من الكوري كوون، وأنقذ حارس تراكتور انفراد من حبيب الفردان.

وفي الدقيقة 67 أضاف تراكتور الهدف الثاني عن طريق اللاعب سمعان الذي استغل خطأ من دفاع الأهلي، ولكن أحمد خليل نجح في تعديل النتيجة بعدها من كرة رأسية في الدقيقة 78، وكاد أحمد خليل أن يسجل الهدف الثالث لولا وقوف العارضة أمام الكرة الرأسية التي لعبها في الدقيقة 83، قبل أن يسجل أحمد خليل هدف قاتل في الدقيقة 88 منح الأهلي الفوز.