الحدود الأردنية السورية (أرشيف)
الحدود الأردنية السورية (أرشيف)
الثلاثاء 5 مايو 2015 / 23:32

سوريون يحتجزون 40 شاحنة أردنية في المنطقة الحرة المشتركة

24 - عمّان - ماهر الشوابكة

أقدم عشرات الأشخاص من السوريين المتواجدين في المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة بين الحدين الأردني والسوري للمرة الثانية اليوم الثلاثاء، على مهاجمة 80 شاحنة أردنية كانت تقوم بنقل بضائع المستثمرين الأردنيين من المنطقة.

وقال سائقون لـ 24 إن "40 شاحنة فقط تمكنت من الإفلات ببضائعها من المهاجمين ومغادرة المنطقة الحرة إلى الأراضي الأردنية، فيما بقيت 40 شاحنة محتجزة لدى هؤلاء، وسط حالة من الفوضى تشهدها المنطقة الحرة التي يسيطر عليها مسلحون".

عمليات نهب
وقال السائق سفيان عبدالله إن "40 شاحنة من أصل 80 دخلت المنطقة الحرة المشتركة تم سرقة محتوياتها، فيما تمكنت 40 من التحميل أمس والعودة إلى الأراضي الأردنية".

وأكد المستثمر الأردني عصمت اللبدي لـ 24 أن "المنطقة الحرة المشتركة تحولت إلى مكان للعابثين واللصوص في غياب أي جهة رسمية باستثناء الأهالي من الجانب السوري".

وكشف مدير التخليص في شركة خدمات المنطقة الحرة السورية الأردنية بدر أحمد وجود كميات كبيرة من البضائع في المنطقة.

هجوم
وكانت عملية إخراج البضائع والممتلكات من المنطقة عادت لطبيعتها مطلع الأسبوع الحالي، غير أنها توقفت أول من أمس للمرة الثالثة، بعد أن هاجم سكان سوريون الشاحنات للحصول على وقودها وبعض السلع التموينية.

وكان مسلحون سوريون عادوا الإثنين قبل الماضي للمرة الثانية لاقتحام المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة بين الحدين الأردني والسوري بعد أن فتحوا النار بكثافة داخل المنطقة، ما أجبر المستثمرين الأردنيين على مغادرتها، وخلق ذلك حالة من الخوف والهلع، فيما توقفت عملية إخراج البضائع والممتلكات من المنطقة بشكل تام، وفق مستثمرين وسائقين.