أبناء العشائر شكلوا قوة مسلحة تعرف بكتائب الحمزة (أرشيف)
أبناء العشائر شكلوا قوة مسلحة تعرف بكتائب الحمزة (أرشيف)
الأربعاء 6 مايو 2015 / 20:43

قوات العشائر تقضي على عدد من قيادات داعش في الأنبار

أعلن مصدر أمني، اليوم الأربعاء، تعرض عدد من قيادات وعناصر تنظيم داعش في المناطق الغربية من محافظة الأنبار، لعمليات اغتيال وتصفية على يد مجاميع مسلحة عشائرية.

كتائب الحمزة قامت بتنفيذ عمليات اغتيال لعدد من قيادات التنظيم أبرزهم والي مناطق الفرات المعروف بـ"أبو قتادة الأنصاري"

وقال مصدر أمني "إن أبناء عشائر البو محل والكرابلة والسلمان والجغايفة في المناطق الغربية من الأنبار، وبعد مرور 4 أشهر من سيطرة تنظيم داعش على مناطق المحافظة، شكلوا قوة مسلحة تعرف بـكتائب الحمزة".

وأضاف المصدر "أن تلك الكتائب تتخذ أسلوب السرية بعملها خاصة وأن أغلب عناصرها منتشرون في مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش، وهي القائم والرطبة وهيت وعنه وعكاشات، وقامت بتنفيذ عمليات اغتيال لعدد من قيادات التنظيم أبرزهم والي مناطق الفرات المعروف بـ"أبو قتادة الأنصاري".

وقال ضابط برتبة مقدم ركن في عمليات الأنبار إن "هناك عناصر من كتائب الحمزة متوغلة داخل التنظيم وينتحلون صفة عناصره ويقومون بتزويدنا بتفاصيل ومعلومات التنظيم فضلاً عن تزويدنا بإحداثيات أماكن تحصن وتواجد القيادات العليا بغية استهدافها عن طريق التحالف الدولي والسلاح الجوي العراقي".

وأجرى تنظيم داعش عمليات تصفية لعدد من قياداته في المناطق الغربية من المحافظة، لشكه في ولائهم لقائد التنظيم، فضلاً عن قيامه بقتل وإقامة الحد للعشرات من عناصره ومناصريه، للاشتباه بضلوعهم بتقديم المعلومات إلى قوات الأمن العراقية .