جنود سعوديون يقصفون الحدود اليمنية قرب نجران (أرشيف)
جنود سعوديون يقصفون الحدود اليمنية قرب نجران (أرشيف)
الأربعاء 6 مايو 2015 / 21:40

السعودية: 5 قتلى في قصف للحوثيين على نجران

قتل 5 أشخاص في إطلاق صواريخ من اليمن على بلدة سعودية حدودية اليوم الأربعاء، في اليوم الثاني من قصف المتمردين الحوثيين على الأراضي السعودية، بحسب بيان.

وقتل مدنيان كانا في سيارة إضافة إلى اثنين من المارة عند سقوط قذيفة على مدينة نجران، فيما أصيب 11 شخصاً آخرين، بحسب بيان لمديرية الدفاع المدني نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وسقطت قذيفة أخرى في المنطقة نفسها، أدت إلى مقتل قائد دورية في سجون نجران واصابة مرافقه، بحسب البيان.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران إنه "عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الأربعاء، باشر الدفاع المدني بلاغاً عن تعرض إحدى دوريات سجون منطقة نجران بشارع الملك سلمان بمدينة نجران، لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية".

وأضاف أن عملية إطلاق النار "نتج عنها استشهاد العريف حيان سالم الوادعي، وإصابة مرافقه ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

واتضح أيضاً أنه عند الوصول إلى الموقع، تعرضه عسكري آخر لمقذوف نتج عنه إصابة سيارة مدنية أثناء مرورها بالشارع، ومقتل شخصين كانا فيها بالإضافة إلى مقتل أحد المارة، وعامل في محل لصيانة إطارات السيارات.

وكان الدفاع المدني بجازان جنوب غرب المملكة أعلن في وقت سابق اليوم وفاة مواطن وزوجته، إثر تعرّض منزلهما لمقذوف ناري من قبل الحوثيين مساء أمس.

وتناولت مصادر إخبارية سعودية اليوم الأربعاء في وقت سابق خبر وفاة "النقيب ياسر سعد القحطاني مساء أمس، متأثراً بجراحه إثر سقوط عدد من قذائف الهاون، كانت مجموعة من ميليشيات الحوثي قصفتها عشوائياً على منطقه نجران".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء الثلاثاء مقتل 3 أشخاص نتيجة تعرض منطقة نجران، لقذائف هاون وصواريخ كاتيوشا عشوائية أطلقها عناصر ميليشيا الحوثي من الأراضي اليمنية، دون الكشف عما إذا كانوا من رجال الأمن أو مواطنين.