مورينيو وجيرارد (أرشيف)
مورينيو وجيرارد (أرشيف)
السبت 9 مايو 2015 / 10:05

مورينيو: جيرارد جعلني المدرب الأفضل

حصل المدير الفني لتشيلسي، جوزيه مورينيو، على آخر فرصة للتفوق على لاعب وصفه بأنه "العدو المفضل" له، وذلك عندما يواجه بطل الدوري الإنجليزي منافسه ليفربول بقيادة ستيفن جيرارد الأحد على إستاد ستامفورد بريدج لآخر مرة، قبل أن ينضم جيرارد للوس أنجليس غالاكسي.

ومع توقع أن يقوم لاعبو ليفربول باستعراض حرس الشرف للبطل الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز قبل المباراة، حيا مورينيو من جانبه القائد الملهم لليفربول، الذي قال إنه ساعد على جعله واحداً من أفضل المدربين على صعيد الرياضة.

وقال مورينيو، الذي بدا عليه الارتياح للصحافيين اليوم الجمعة: "منافس مثل ستيفن جيرارد هو الذي جعلني في وضعي الحالي كمدرب".

وأضاف "أتعلم من اللاعبين في تشكيلتي وأتعلم من أفضل المنافسين لي من خلال المشكلات التي يتسببون لي فيها، والطريقة التي يجعلوني أفكر بها وأحلل بها المشكلات للتوصل لأفضل حلول لها، ستيفن جيرارد واحد من أعدائي المفضلين".

وتابع "بالتأكيد فإنه عدوي العزيز، وهو بالتأكيد واحد من الذين جعلوني مدرباً جيداً، محاولة إيقافه كانت تتسم بالصعوبة دوماً، خسرت أمامه وفزت عليه وتعادلت وشعرت بالسعادة وبالحزن".

واستطرد "أنا في غاية الحزن لأن هذه آخر مرة سأواجهه لأنني بحاجة لأشخاص مثله لكي أكون أفضل".

وقال مورينيو إنه يحترم جيرارد بسبب تكريسه مسيرته بالكامل لليفربول، وذلك على الرغم من أن كافة محاولاته لاستقدام القائد السابق لمنتخب إنجلترا باءت بالفشل.

وقال: "حاولت أن استقدمه لتشيلسي وإنترميلان وريال مدريد، إلا انه كان دوماً منافساً عنيداً".

وأضاف "أريد أن أكرمه ويحدوني الأمل أن يكون لدى الجماهير في ستامفورد بريدج نفس الشعور".

وتابع "خاض مسيرة رائعة، وتكن له الجماهير مشاعر رائعة، رفض اللعب لأندية كبيرة كما رفض اللعب في دوريات كبيرة".

واستطرد "ربما أواجهه ذات يوم وهو مدرب لليفربول".