العواني يطلق كتاب صقور العرب (مجلس أبوظبي الرياضي)
العواني يطلق كتاب صقور العرب (مجلس أبوظبي الرياضي)
السبت 9 مايو 2015 / 18:59

"أبوظبي الرياضي" يطلق كتاب صقور العرب

أطلق مجلس أبوظبي الرياضي كتاب "صقور العرب"، وذلك بالتزامن مع فعاليات الدورة الـ25 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015، وانطلاقاً من اهتمامه ودوره في دعم مسيرة الرياضات التراثية وترسيخ مكانة رياضة الصيد بالصقور في المجتمع وتوثيق منجزاتها الكبيرة.

جاء ذلك خلال حفل الإصدار الذي أقيم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور  الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، ورئيس شركة كولومبيا للاستثمار، سهيل الباز، والمدير التنفيذي لمشروع الكتاب، جيمي كنغهام، ومدير التصوير الفوتوغرافي، كينجما ووتر.

وأكد أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أهمية أن يكون المجلس جزءاً من إطلاق الكتاب وإنجازه.. مشيراً إلى أهميته في توثيق رياضة الصيد بالصقور وفتح المجال للجميع للاطلاع على فنون هذه الرياضة التراثية التي انتقلت للعالمية مؤخراً.

وقال العواني: "يأتي إطلاق هذا الكتاب امتداداً لرؤية المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ومن خلال دعمنا لنادي أبوظبي للصقارين، إذ لاحظنا مدى أهمية هذه الرياضة ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما على المستوى العالمي أيضاً في ظل المشاركة الكبيرة للصقارين التي سجلتها منافسات كأس رئيس الإمارات للصيد بالصقور ومهرجان البيزرة للصقارين العالمين".

وأضاف "نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي لدعم أي مبادرة من شأنها أن تخدم الرياضات التراثية في الإمارات.. كما نسعى لأن نكون عاصمة الرياضة الأولى في العالم وأقدم الشكر لجميع من ساهموا في انجاح هذه المبادرة".

من جانبه قال الباز: "لم نكن لنتمكن من إطلاق هذا الكتاب لولا دعم ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي الذي ذلل العقبات وسهل العديد من الأمور المتعلقة، وكشركة استثمارية أردنا أن نكون جزءاً من هذا الإنجاز على صعيد الرياضات التراثية التي تحظى بشعبية كبيرة على المستويين المحلي والعالمي".