الخميس 21 مايو 2015 / 14:47

عريقات: نتانياهو يتحدث عن السلام ويفشله بقراراته الاستيطانية والعنصرية

قال عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن بنيامين نتانياهو يتقن أساليب فن العلاقات العامة والحديث عن السلام وحل الدولتين بالشكل الظاهري، وفي الحقيقة يفشل السلام بقراراته الاستيطانية والعنصرية المتنكرة لحقوق الفلسطينيين.

نتانياهو قال لمفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي إنه يؤيد رؤية دولتين لشعبين وفي نفس الوقت أصدر قرارات استيطانية وإجراءات مخالفة للقانون الدولي

وأضاف عريقات، في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس: "نتانياهو قال لمفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فريدريكا موغريني: أنا أؤيد رؤية دولتين لشعبين، وفي نفس الوقت أصدر قرارات استيطانية وإجراءات مخالفة للقانون الدولي، مما يؤكد أنه يهدف إلى إفشال عملية السلام".

وأكد عريقات أن لقاء الرئيس محمود عباس مع موغريني كان إيجابياً، واشتمل على محادثات معمقة، تناولت آخر مستجدات العملية السلمية، وارتكزت على وجوب قيام المجتمع الدولي بوقف الاستيطان وفرض الحصار على قطاع غزة.

وأشار عريقات إلى أن الرئيس محمود عباس شدد على شروط تحقيق السلام، وهي إيقاف الاستيطان، وإطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، والاعتراف بدولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو(حزيران).

وحول انعقاد مؤتمر للمانحين المتوقع نهاية الشهر الحالي في بلجيكا، قال عريقات: "نحن ندعم انعقاد المؤتمر، وخاصة أن قرارات مؤتمر المانحين الذي انعقد في القاهرة في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي حول إعمار قطاع غزة لم تنفذ، موضحاً أن نقطة الارتكاز ستكون حول هذه المسألة، وللحديث عن المشاريع التي ستقدم من دول العالم من أجل تطوير البنية التحتية وللموازنة الفلسطينية".