العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (أ ف ب)
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (أ ف ب)
الخميس 21 مايو 2015 / 22:36

عاهل الأردن والرئيس المصري يؤكدان ضرورة مواجهة الإرهاب في المنطقة

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس ضرورة "مواجهة الإرهاب وعصاباته"، محذران من خطره على المنطقة وشعوبها.

ووفقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني عقد الزعيمان مباحثات في عمان أكدا خلالها "ضرورة مواجهة الإرهاب وعصاباته التي تشكل خطراً على أمن واستقرار شعوب المنطقة".

وأشارا إلى "أهمية توضيح الصورة الحقيقية للإسلام ومبادئه السمحة والمعتدلة، التي تنبذ العنف والتطرف وتحض على التسامح والاعتدال وقبول الآخر".

حلول سياسية
وفيما يتعلق بالأوضاع التي تشهدها سوريا والعراق وليبيا واليمن، أكد السيسي وعبدالله الثاني "ضرورة إيجاد حلول سياسية شاملة للأوضاع في تلك الدول، وبما يضمن أمن شعوبها وسلامة أراضيها".

ووصل الرئيس المصري، الذي كان الملك في استقباله بمطار ماركا العسكري (شرق عمان)، إلى المملكة عصر الخميس للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تنطلق أعماله رسمياً الجمعة ويلقي خلاله السيسي كلمة خاصة حول مصر.

ويعقد المنتدى غداً الجمعة على شاطئ البحر الميت تحت شعار "إيجاد إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص" بوجود نحو ألف مشارك من 50 بلداً.