أحد الجنود داخل المستشفى (أ ف ب)
أحد الجنود داخل المستشفى (أ ف ب)
الخميس 21 مايو 2015 / 22:56

كييف: الروسيان اللذان اعتقلا في شرق أوكرانيا يعترفان بأنهما جنديان

اعترف روسيان اعتقلتهما القوات الأوكرانية في مواجهات في شرق البلاد الانفصالي بأنهما يخدمان في القوات الروسية المسلحة، على ما أعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، اليوم الخميس.

وأعلنت المنظمة في تقرير بعد مقابلة الرجلين الجريحين في أحد مستشفيات كييف "صرحا أنهما ينتميان إلى وحدة في القوات المسلحة للاتحاد الروسي. كما أفادا أنهما كانا ينفذان مهمة استطلاع. كانا مسلحين لكن لم يتلقيا أوامر بالهجوم".

وأضاف التقرير "قال أحدهما إنه تلقى أوامر من وحدته العسكرية للذهاب إلى أوكرانيا، وكان سيتم استبداله بعد ثلاثة أشهر. وكلاهما قالا إنهما توجها إلى أوكرانيا في مهمات من قبل".

تهم
ووجهت السلطات الأوكرانية تهماً إلى الكابتن ايفغيني يروفييف والسرجنت الكسندر الكسندروف بالقيام بـ "أنشطة إرهابية"، ووعدت بالإفراج عنهما إذا ما اعترفا خلال محاكمة "علنية".

وتحاول كييف استخدام احتجاز الرجلين لإثبات دعم الكرملين للانفصاليين بالسلاح المتطور والقوات بهدف زعزعة استقرار حكومة أوكرانيا الموالية للغرب.

واعتقل الجنديان خلال معارك في لوغانسك قرب دونيتسك في شرق البلاد، السبت.

لكن وزارة الدفاع الروسية تقول إن الرجلين كانا في الماضي ضمن القوات المسلحة الروسية لكنهما غادرا الجيش الروسي قبل الدخول إلى منطقة النزاع في أوكرانيا قبل شهرين.

وتعترف موسكو بوجود "متطوعين" روس وجنوداً متقاعدين في أوكرانيا، لكنها ترفض الاتهامات بأن وجودهم هناك أتى بأوامر من القادة العسكريين الروس.