تظاهرات سابقة للإخوان (أرشيفية)
تظاهرات سابقة للإخوان (أرشيفية)
الجمعة 22 مايو 2015 / 12:36

مصر: جماعة الإخوان تعتمد آليات جديدة لـ "التصعيد"

24- القاهرة – أمنية الشامي

ذكر المنسق العام لحركة "الإخوان المنشقون" عمرو عمارة، إن "كوادر الجماعة في مصر تدرس آليات جديدة للتصعيد، وذلك تحت إشراف القيادي بالجماعة البرلماني السابق عمرو زكي، الذي خرج من السجن منذ عدة أشهر".

وأضاف عمارة، لـ 24، إن "زكي يلعب دور حلقة الوصل بين القيادات في السجون والشباب في الخارج، كما أنه تولى مهام الشباب وتنظيمهم وتكليفهم بالمهام المطلوبة في الوقت الحالي".

وفسر ذلك قائلاً: "عمرو زكي هو المسؤول عن تنظيم المعسكرات التدريبية لعناصر الإخوان ووضع الخطط لهم في الفترة الحالية، حيث يقوم بالعديد من اللقاءات مع شباب وكوادر الجماعة في المحافظات والمكاتب الإدارية للإخوان لتحديد الآليات الجديدة للتصعيد".

وأشار إلى أن "خطة زكي هي تقليل العمليات التفجيرية والإرهابية، والتوجه إلى الشارع عن طريق ما أطلق عليه حملات التوعية، وذلك لكسب الشارع من جديد، وتكوين ظهير شعبي للجماعة، عن طريق التنديد بالمشكلات التي تواجه الوطن".

وفي سياق متصل، شدد المنسق العام لحركة "الإخوان المنشقون"، على انقسام شباب الإخوان في الفترة الحالية "حيث هناك من يرفض تلك الخطة التي تسعى إلى تقليل عمليات العنف، وأخرى تعتمد على التصديق عليها وتنفيذها، لاسيما أن الشباب وجدوا حلقة وصل مع القيادات وكذلك التنظيم بالخارج ممثل في عمرو زكي".