عناصر داعش بالعراق (أرشيف)
عناصر داعش بالعراق (أرشيف)
الجمعة 22 مايو 2015 / 14:47

داعش يحشد عناصره للهجوم على غربي الرمادي

حذر رئيس مجلس ناحية بروانة في محافظة الأنبار طه الراوي، اليوم الجمعة، من تحشيد تنظيم داعش لعناصره استعداداً للهجوم على قضاء حديثة غربي الرمادي، فيما ناشد الحكومة بإرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى القضاء.

وبحسب "السومرية" العراقية، اليوم الجمعة، قال الراوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش الارهابي حشد عناصره المدججين بالأسلحة والاليات والمعدات في مدينة هيت، (70 كم غرب الرمادي) للهجوم على قضاء حديثة وناحية بروانة (160كم غرب الرمادي)".

وناشد الراوي الحكومة المركزية بـ"إرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى قضاء حديثة وناحية بروانة لصد أي هجوم للتنظيم وإبعاد خطر داعش عن أهالي القضاء والناحية".

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال زيارته إلى روسيا التي اختتمها أمس الخميس، أن تنظيم داعش لم ولن يحقق "نصراً إستراتيجياً"، مشيراً إلى أن كل ماحققه هو "ثغرة" حصلت في الرمادي لأسباب يجري التحقيق بها، فيما أوضح أن القوات الأمنية تعمل الآن على تطهير مصفى بيجي وتتجه نحو منطقتي الصينية والبوجواري في محافظة صلاح الدين.

وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة داعش على مناطق مهمة في الرمادي، فيما أعدم التنظيم عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو بغداد، وسط تصاعد الدعوات بضرورة إرسال تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد التنظيم.