إسرائيل تقمع المظاهرات الفلسطينية برصاص جديد (24- علي عبيدات)
إسرائيل تقمع المظاهرات الفلسطينية برصاص جديد (24- علي عبيدات)
الجمعة 22 مايو 2015 / 17:50

الاحتلال الإسرائيلي يستخدم رصاصاً جديداً لقمع مسيرات الضفة

24 - القدس - علي عبيدات

أكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت اليوم الجمعة نوعاً جديداً من الرصاص المعدني المغلف بالبلاستيك، خلال قمع المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان والتي خرجت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية عقب صلاة الجمعة.

ودارت أعنف هذه المواجهات في بلدة كفر قدوم شمال الضفة الغربية، حيث قمعت قوات الاحتلال بشكل عنيف المسيرة الأسبوعية المطالبة بفتح شارع البلدة الرئيس المغلق منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية لـ 24 أن عشرات النشطاء الفلسطينيين والأجانب أصيبوا بعد أن أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل لدموع والرصاص المطاطي بشكل عشوائي تجاه المشاركين في المسيرة؟

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت نوعاً جديداً من الرصاص المعدني برأس بلاستيكية يطلق بشكل سريع، مشيراً إلى أنه قد يكون في مرحلة التجربة.

وفي بلدة بلعين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية استهدفت قوات الاحتلال الطواقم الطبية بشكل مباشر وأطلقت عليها وابلاً من قنابل الصوت ما أدى إلى تضرر الواجهة الأمامية لسيارة إسعاف كانت في المسيرة.

وأشار منسق لجان المقاومة الشعبية في البلدة راتب أبو رحمة إلى أن قوات الاحتلال قمعت بشكل كبير المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في البلدة ما أدى إلى وقوع اصابات بالغاز الرصاص المطاطي.

وفي بلدة النبي صالح القريبة أصيب عدد من النشطاء الفلسطينيين والأجانب خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان الذي صادر الاف الدونمات من أراضي البلدة وأغلق مدخلها الرئيس.