رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأمير قطر الشيح تميم بن حمد آل ثاني (أرشيف)
رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأمير قطر الشيح تميم بن حمد آل ثاني (أرشيف)
الجمعة 22 مايو 2015 / 22:16

مغردون قطريون بعد "قرار الإفراج": شكراً خليفة بن زايد

تفاعل مغردون قطريون وعرب، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع خبر الإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة، بأمر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة.

وأطلق مغردون هاشتاق #الافراج_الجيده_والحمادي، الذي تصدر قائمة الهاشتاق في قطر، تعبيراً عن فرحتهم بالإفراج عن محمود الجيدة وحمد الحمادي، وتقديم الشكر والعرفان للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.



وقال أحد المغردين: "اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، الفرحة عمت أرجاء الوطن بالخبر، قرت عيون أهل قطر، اللهم أدم الحب والمودة بين جميع شعوب الخليج".



وأضاف آخر "اللهم لك الحمد، والله يبعد الفتن، قطر والإمارات قلب واحد".



وقدم مغردون شكرهم للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدين على حرص الإمارات على وحدة الصف الخليجي، وكتب مغرد "شكراً الشيخ خليفة بن زايد، اللهم لك الحمد حتى ترضى، على هذا الخبر الذي أفرحنا جميعاً"، وتابع مغرد آخر "شكراً الشيخ خليفة بن زايد، خطوة مباركة وغير مستغربة منكم، وهذا دليل يعبر عن مدى حرص قيادتكم على وحدة الصف الخليجي".

وأوضح مغرد: "هذا الخبر أفرح الكثير وأغضب الكثير، الذين ظلوا سنوات ليشقوا وحدة الصف الخليجي، ها هي المياه تعود لمجاريها فما أنتم فاعلون؟". 



وأمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة، بتهم "نشر معلومات وأخبار وبيانات وإشاعات وصور على مواقع إلكترونية وموقع التواصل الاجتماعي، بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة ومكانة رموز الإمارات ".



ويأتي قرار الإفراج عن المواطنين القطريين الاثنين، تأكيداً على حرص دولة الامارات على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.



يشار إلى أن القطريين المحكوم عليهما في الإمارات هما محمود الجيدة الذي تم توقيفه منذ أكثر من عام، وحكم عليه بالسجن 7 سنوات، وحمد الحمادي الذي حكمت عليه المحكمة بالسجن 10 سنوات.