قوات عراقية قبيل انسحابها من الرمادي(أرشيف)
قوات عراقية قبيل انسحابها من الرمادي(أرشيف)
الجمعة 22 مايو 2015 / 21:46

الجيش العراقي يترك أسلحة ومعدات بكميات كبيرة عشية انسحابه من الرمادي

أعلنت مصادر عسكرية عراقية اليوم الجمعة أن الجيش العراقي قام بترك معدات وآليات عسكرية كبيرة تكفي لمقاتلة تنظيم داعش لعام كامل عشية انسحابه من مقر اللواء الثامن وقيادة عمليات الأنبار في الرمادي منذ أيام.

وقال ضابط عسكري رفيع المستوى رفض الكشف عن اسمه لوكالة الانباء الألمانية (د. ب .أ) " ان قوات الجيش تركت خلال انسحابها من مقر اللواء الثامن الواقع جنوب الرمادي وفي مقر عمليات الانبار شمال الرمادي فضلا عن المقرات العسكرية بداخل المدينة آليات ودبابات ومعدات وأعتدة كبيرة ".

وأضاف: "تلك الأسلحة تكفي لمقاتلة التنظيم لعام كامل ودحره من جميع مناطق المحافظة لأهمية وقوة تلك الأسلحة في معارك الكر والفر"، مبيناً أن تلك الأسلحة هي دبابات ذات أنواع مختلفة فضلا عن مدافع ثقيلة وراجمات الصواريخ وناقلات عسكرية وعربات نوع /دفع رباعي/ وأسلحة متوسطة وخفيفة بكميات كبيرة .

وأوضح أن "الإدارة غير الكفوءة للقادة الأمنيين والعسكريين بالمحافظة أسفرت عن عدم توزيع تلك الأسلحة ووصولها الى جميع القطاعات العسكرية والأمنية المنتشرة في الرمادي قبل سقوطها بأيدي داعش في الوقت الذي كانت فيه تلك القطاعات في أمس الحاجة الى تلك الأسلحة لصد هجمات داعش".

وقال الضابط إن "هناك قادة أمنيين في العمليات والشرطة يتاجرون بتلك الأسلحة من خلال بيعها الى بعض التجار والمافيات الكبيرة مقابل حصولهم على مبالغ مالية معينة"، موضحاً أن التنظيم عثر على أسلحة كبيرة في منازل بعض القادة الأمنيين خلال دخوله الرمادي كمنزل العقيد حميد الشندوخ في قيادة شرطة المحافظة.