السبت 23 مايو 2015 / 09:53

"أبطال الغد" تكتشف 180 موهبة رياضية في المدارس

أفرزت مبادرة "أبطال الغد" التي اطلقها مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحادات الرياضية في الدولة، عن اكتشاف 180 موهبة رياضية من طلبة مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وبحسب الموقع الإلكتروني لمجلس أبوظبي للتعليم، تهدف هذه المبادرة التي شارك فيها 84 ألفاً و244 طالباً وطالبة من مدارس إمارة ابوظبي، إلى ترسيخ الثقافة الرياضية بين أوساط الطلبة، وتطوير قاعدة من الرياضيين المتميزين والقادرين على دعم الفرق الأولمبية الوطنية، ورفع علم الإمارات في البطولات الإقليمية والدولية.

وأكد المجلس، أن مبادرة "أبطال الغد" التي اختتمت فعالياتها هذا الأسبوع، حققت نتائج إيجابية مبشّرة تدعم التطلعات الطموحة في رفد الفرق الوطنية بمواهب واعدة من شأنها رفع راية الإمارات عالياً، لافتاً إلى أنّ الوصول إلى أكثر من 50% من طلبة المدارس الحكومية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، شكّل أحد أبرز ملامح نجاح الدورة الحالية من الحملة الرياضية.

كما أشار المجلس، إلى أن الدورة المقبلة ستشمل المدارس الخاصة، وذلك لاكتشاف واحتضان وتأهيل المواهب الرياضية وإكسابها المبادئ الأولمبية، تمهيداً لمشاركتها في المنافسات الدولية، بما يصب في خدمة رؤية مجلس أبوظبي للتعليم في تطوير نظام تعليمي عالمي المستوى، لإعداد جيل جديد مؤهل للمنافسة العالمية على الأصعدة كافة، وتعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى الطلبة.