وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية
السبت 23 مايو 2015 / 12:24

الداخلية المصرية لـ 24: جاهزون لمواجهة أية فعاليات إخوانية قادمة

24- القاهرة- مي الصباغ

أكدت وزارة الداخلية المصرية جاهزيتها لمواجهة أية فعاليات إخوانية قادمة، قد يتم تنفيذها أو تنظيمها خلال الأيام المقبلة وحتى جلسة النطق بالحكم على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وقيادات الجماعة في قضيتي (التخابر واقتحام السجون) في الثاني من يونيو (حزيران) المقبل وما بعدها.

وأفاد مسؤول بالوزارة، في تصريح خاص لـ 24، أنه جار وضع خطة تأمين محاكمة قيادات الإخوان، والشارع المصري كله في ذلك اليوم، وذلك بالتزامن مع الخطة الأمنية الحالية للتأمين للتصدي إلى أية محاولات إخوانية لإثارة الشغب وأعمال العنف، لاسيما في ظل الدعوات التحريضية الأخيرة التي أطلقتها عناصر التنظيم عقب القرار الصادر بإحالة أوراق مرسي وبعض قيادات الجماعة لفضيلة المفتي.

وأضاف المصدر، قائلاً: "هناك تركيز على تأمين المنشآت الحيوية والهامة، والمناطق المستهدفة من قبل عناصر الإخوان، كما أن قوات الأمن متواجدة على مدار اليوم بالشارع لرصد أي محاولة لإثارة العنف أو الفوضى والتعامل معها بالقانون، ولتفويت الفرص على عناصر الإخوان".

ودعا تنظيم الإخوان أنصاره خلال الأيام الماضية لمواصلة الفعاليات الاحتجاجية، اعتراضاً على قرارات القضاء المصري الصادرة ضد قيادات التنظيم، كما ظهرت دعوات بالحشد لعصيان مدني شامل خلال يوم النطق بالحكم على مرسي وقيادات الجماعة في يونيو (حزيران) المقبل.