جنود مصريون (أرشيف)
جنود مصريون (أرشيف)
السبت 23 مايو 2015 / 15:06

مصر: اعتقال 3 من "بيت المقدس" خططوا لاغتيال شخصيات بارزة

وجهت القوات المسلحة المصرية، اليوم السبت، ضربة موجعة جديدة لتنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، إذ، تمكنت من القبض على 3 عناصر بحوزتهم أسلحة آلية وقنابل وأحزمة ناسفة، وقائمة اغتيال، تضم 20 شخصية عامة بالعريش.

وكانت معلومات بمساعدة أحد أبناء القبائل وصلت لقوات الجيش، تفيد بتمركز 3 إرهابيين من تنظيم "أنصار بيت المقدس" بمنطقة صحراوية في قرية الجميعي جنوب الشيخ زويد، حسبما ذكرت صحيفة الوطن المصرية.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن "القوات عثرت مع المقبوض على قنابل يدوية، وحزامين ناسفين، وبندقيتين "كلاشنكوف"، وغيرها من المعدات، إضافةً إلى قائمة مكتوبة بالأحمر تضم 20 شخصية بارزة جميعهم بالعريش، وعلى الفور تم تسليم الثلاثة لإحدى الجهات العسكرية للتحقيق.

مقتل 17 إرهابي 
وذكرت صحيفة المصري اليوم أن قوات الجيش نجحت اليوم، في تصفية 17 إرهابياً من تنظيم أنصار بيت المقدس، خلال حملات عسكرية موسعة نفذتها القوات البرية، وقوات الصاعقة بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، بمشاركة الطائرات الحربية من طراز "أباتشي".

وقالت مصادر إن "القوات البرية بمعاونة قوات الصاعقة، اشتبكت مع العناصر الإرهابية، خلال مداهمة بؤرتين إرهابيتين جنوب الشيخ زويد، مما أسفر عن مصرع 7 عناصر من أنصار بيت المقدس، فيما شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على البؤر الإرهابية بجنوب الشيخ زويد ورفح، أدت إلى مقتل 10 إرهابيين، وإصابة 5 آخرين، من المتورطين في أعمال إرهابية، ضد قوات الجيش والشرطة والمنشآت الأمنية والعسكرية".