المرشد الأعلى لإيران  آية الله علي خامنئي (أرشيف)
المرشد الأعلى لإيران آية الله علي خامنئي (أرشيف)
السبت 23 مايو 2015 / 16:19

معارض إيراني: خامنئي وجه بتنفيذ أعمال إرهابية في السعودية

كشف المعارض الإيراني، فرزاد فرهنكيان، عن معلومات تفيد بأن "المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر أمراً للحرس الثوري الإيراني، ببدء استهداف السعودية بالأعمال الإرهابية".

وتحت عنوان "خامنئي يصدر الأمر بالأعمال الإرهابية في السعودية" نشر فرهنكيان مقالاً، في موقع للمدونات الطويلة، إضافةً إلى نشره عبر تويتر، تناول فيه بعض التسريبات التي حصل عليها من معارضين، كانوا يحتلون مناصب كبيرة في الحرس الثوري الإيراني.

ونقل عن أحدهم بأن "خامنئي أعطى الأوامر للحرس الثوري الإيراني لتنفيذ خطة لإشغال السعودية بفتح أكثر من جبهة عليها"، بحسب ما أوردت صحيفة عاجل السعودية.

وأشار فرهنكيان إلى أنه "في يوم الثلاثاء 12 مايو (أيار) 2015، عقد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي وقيادات الحرس الثوري، وجهاز المخابرات الإيراني، اجتماعاً قرر فيه بدء الأعمال الإرهابية ضد السعودية، عبر تحريك خلايا إرهابية، تتبع تنظيم القاعدة وداعش موجودة في السعودية، وتدار من قيادات موجودة في إيران والعراق".

دعم الحوثيين
وأكد أن "خامنئي منح الصلاحيات الكاملة لقادة الحرس الثوري الإيراني، بفتح جبهة على حدود السعودية الشمالية، عبر الميليشيات الشيعية العراقية، والتي تدار من إيران لتخفيف الضغط على الحوثيين في الجنوب، في الوقت نفسه الذي سيقوم به تنظيم داعش بأعمال إرهابية في السعودية، خلال الأسابيع المقبلة".

ونقل المعارض الإيراني عن القائد السابق بالحرس الثوري أن "إيران لن تتدخل عسكرياً في اليمن، وتوقع نقلاً عن مصادر في الحرس الثوري الإيراني أن "تكون مناطق البترول والأماكن الأمنية في مقدمة ما سيتم استهدافه".

يذكر أن فرزاد فرهنكيان دبلوماسي إيراني معارض، عمل مستشاراً بوزارة الخارجية، ثم انتقل للعمل في سفارة دبي وبغداد والمغرب واليمن، قبل أن يكون الرجل الثاني في السفارة الإيرانية في بلجيكا، قبيل معارضته للنظام الإيراني.