تفجيرات في أفغانستان(أ ف ب)
تفجيرات في أفغانستان(أ ف ب)
الأحد 24 مايو 2015 / 13:28

مقتل 10 من الشرطة الأفغانية في هجمات لطالبان

صرح مسؤول أمني محلي بأن ما لا يقل عن عشرة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب 16 آخرون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، في هجمات شنها العشرات من المسلحين على نقاط تفتيش تابعة للشرطة جنوبي أفغانستان.

نفذت طالبان هجمات على مراكز أمنية عدة في منطقة سنغين في ولاية هلمند

وقال  المسؤول الأمني بإقليم هلمند الجنوبي، محمد إسماعيل حتقي، إن الهجمات وقعت بمنطقة سنغين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأشار إلى أن المعارك استمرت صباح الأحد، لافتاً إلى أنه تم إرسال تعزيزات إلى سنغين، لصد المتمردين الذين تكبدوا خسائر أيضاً، وفق قوله.

وتبنت حركة طالبان في بيان على الإنترنت الهجمات على أربعة مراكز أمنية في سنغين.

وجاء في البيان أنه "بعد أربع ساعات من المعارك، تمت السيطرة على ثلاثة مراكز، وقتل 54 شرطياً، وجرح 13، وأسر واحد"، وعادة ما تبالغ طالبان في عدد ضحايا هجماتها.

وأطلقت الحركة في نهاية أبريل(نيسان) "هجوم الربيع" السنوي للمرة الأولى في غياب للقوات الدولية التي أنهت عمليتها القتالية بعد 13 عاماً من نزاع بدأ بعد الإطاحة بنظام طالبان في 2001.

ومنذ رحيل معظم القوات القتالية التابعة للحلف الأطلسي في ديسمبر(كانون الأول) باتت قوات الأمن الأفغانية وحيدة في مواجهة المتمردين من طالبان، وقد بقيت قوة قوامها حوالى 12500 عنصر تحت راية الحلف الأطلسي للقيام بتدريب الجيش المحلي حتى العام 2016.