مركز شرطة إمبابة (المصري اليوم)
مركز شرطة إمبابة (المصري اليوم)
الأحد 24 مايو 2015 / 22:13

المؤبد لشرطي مصري هتك عرض فتاة معاقة محتجزة

قضت محكمة جنايات مصرية اليوم الأحد بالسجن المؤبد بحق شرطي مصري أدين بهتك عرض فتاة معاقة، أثناء احتجازها في قسم شرطة في القاهرة الصيف الماضي، حسب ما أفاد مسؤول قضائي.

وقال المسؤول إن محكمة جنايات الجيزة قضت بالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً بحق أمين الشرطة وذلك لإدانته بارتكاب جريمة "هتك عرض إحدى الفتيات بالقوة بعد استخراجها من غرفة حجز القسم".

وحدثت هذه الواقعة في قسم شرطة أمبابة (شمال القاهرة) في شهر أغسطس (آب) الفائت.

وقالت النيابة في قرار الاتهام إن "الفتاة (16 عاماً) مصابة بمرض عقلي واضطراب نفسي ولا تدرك الزمان أو المكان المتواجدة به، وهو ما استغله الشرطي ليخرجها من الحبس وينزوي بها بعيداً عن زاوية رؤية كاميرات المراقبة بالقسم ليهتك عرضها".

وأثبت الطب الشرعي حدوث الاعتداء الجنسي بحق الفتاة، بحسب ما أفاد المسؤول القضائي الذي أكد أن الشرطي قُدم للمحاكمة محبوساً.

تاريخ الشرطة مع القضاء
وشهد قسم أمبابة أخيراً انتهاكات عديدة بحق مواطنين محتجزين في القسم.

واستعادت الشرطة جزءاً من مكانتها بعد تأييدها التظاهرات الحاشدة التي أدت للإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي في يوليو (تموز) 2013.

وفي يناير (كانون الثاني) الفائت، أُحيل اثنان من عناصر الشرطة إلى المحكمة الجنائية بتهم خطف فتاة وهتك عرضها في سيارة للشرطة في منطقة نائية في القاهرة نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2014.

وفي 3 مايو (أيار) الجاري، أصدرت محكمة النقض المصرية حكماً نهائياً بحبس عقيد شرطة 3 سنوات و13 شرطيا سنة لكل منهم بعد أن دانتهم بتعذيب سجينين حتى الموت في العام 2006.

ويعتبر هذا واحداً من الأحكام النادرة التي صدرت بحبس رجال شرطة في قضايا تعذيب في مصر.