قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد أحمد بوردستان (أرشيف)
قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد أحمد بوردستان (أرشيف)
الأحد 24 مايو 2015 / 23:04

قوات إيرانية تتوغل داخل العراق للتصدي لداعش

حذر قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد أحمد بوردستان، من أن الجماعات التكفيرية والإرهابية متواجدة بالقرب من حدود البلاد، كاشفاً عن توغل المروحيات الايرانية في العام الماضي لمسافة 40 كيلومترا داخل العراق لمواجهة تنظيم داعش.

وقال العميد دبوردستان في كلمة له اليوم الأحد خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى الاسلامي، لمناسبة ذكرى تحرير مدينة خرمشهر بمحافظة خوزستان عام 1982 من يد قوات النظام البعثي العراقي  "إننا نواجه اليوم صورة جديدة من التهديدات تختلف عما سبق من حيث النوع والشكل والحجم"، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية .

وأضاف قائد القوة البرية للجيش الإيراني"إنه وفي مثل هذا الوقت من العام الماضي تم إبلاغنا من قبل الأركان العامة للقوات المسلحة، بأن الإرهابيين متواجدون في جلولاء والسعدية (بمحافظة ديالى شرق العراق) وأن خطوتهم التالية هي خانقين حيث كانوا بصدد الدخول الى بلادنا".

وأكد العميد بوردستان،"أن هذه الجماعات التكفيرية كانت قد هيأت الاجواء واعدت مستودعات للعتاد ليكون دخولهم مترافقاً مع تنفيذ الاغتيالات والتفجيرات وأثارة الفوضى إلا أن قواتنا الأمنية أحبطت مخططهم في مهدها".

وتابع قائد القوة البرية الإيرانية، "أننا وفي غضون أقل من 3 أيام أعددنا 5 ألوية قتالية لمواجهتهم وتوغلت قوات مشاتنا ومروحياتنا إلى مسافة 40 كيلومتراً داخل الأراضي العراقية كما قامت مدفعيتنا بعملية الأسناد".

وذكر "أننا نرى اليوم مواطئ أقدام داعش في افغانستان وباكستان وهم الأن يعدون انفسهم" مؤكداً على ضرورة تعزيز قدرات القوة البرية للجيش والحرس الثوري في مجال الدبابات وتطوير المنظومات والمروحيات "لان معركة اليوم هي معركة القوات البرية".

يذكر ان تنظيم داعش يسيطر على مساحات شاسعة من اراض كل من سورية والعراق ويسعى لتوسيع رقعة نفوذه .