فيلم الخيال العلمي "تومورولاند" من بطولة جورج كلوني يتصدر شباك التذاكر في اميركا الشمالية
فيلم الخيال العلمي "تومورولاند" من بطولة جورج كلوني يتصدر شباك التذاكر في اميركا الشمالية
الإثنين 25 مايو 2015 / 14:15

فيلم جورج كلوني الجديد يحقق 40 مليون دولار مع بدء عرضه

تصدر فيلم الخيال العلمي الجديد "تومورولاند" الذي أنتجته استوديوهات ديزني ويؤدي جورج كلوني دور البطولة فيه، مبيعات شباك التذاكر في قاعات السينما في أمريكا الشمالية في أسبوعه الأول في الصالات.

ويروي الفيلم قصة لقاء بين شابة فضولية لامعة تؤدي دورها بريت روبرتسون مع عالم خائب الأمل يؤدي دوره جورج كلوني، وزيارتهما الى مكان يبدو كأنه موجود فقط في ذاكرتهما المشتركة.

ومع بدء عرضه في عطلة نهاية اسبوع مطولة بسبب ذكرى "ميموريـال داي" (يوم الذكرى)، نال الفيلم 40,7 مليون دولار. وبالتالي تراجع فيلم "بيتش بيرفيكت" الكوميدي الموسيقي، وهو تتمة فيلم ناجح عرض في العام 2012 عن مغامرات فرقة غنائية من النساء، إلى المرتبة الثانية بعدما كان متصدراً الاسبوع الماضي، وحصد 38 مليون دولار (125.5 مليون دولار خلال أسبوعين).

وحل في المرتبة الثالثة فيلم "ماد ماكس: فيوري رود" من إخراج جورج كيلر وبطولة شارليز ثيرون حاصداً 30 مليون دولار (93.5 مليوناً في المجموع).

أما المرتبة الرابعة فكانت لفيلم الرعب "بولترغيست"، وهو إعادة على ما يبدو للفيلم الشهير الذي يحمل الاسم نفسه من إخراج توبي هوبر سنة 1982 مع قصة شبه متطابقة، إذ حصد 27.7 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

وبعد أسبوعين قضاهما ضمن قائمة المراتب الثلاث الأولى في شباك التذاكر، تراجع فيلم الأبطال الخارقين "أفنجرز: إيدج أوف آلترن" إلى المرتبة الخامسة حاصداً 26.8 مليون دولار (حوالي 410 ملايين دولار خلال أربعة أسابيع).

أما باقي الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الاولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأمريكية فحققت إيرادات أدنى بكثير. ففي المرتبة السادسة حل فيلم "هوت برسوت" من بطولة ريز ويذرسبون وصوفيا فيرغارا مع 4.2 مليون دولار (29.7 مليوناً خلال ثلاثة أسابيع).

وتلاه في المرتبة السابعة فيلم "فار فروم ذي مادينغ كراود" المقتبس من الرواية الكلاسيكية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه لتوماس هاردي، حاصدا 2.9 مليون دولار خلال هذا الأسبوع (6.06 ملايين خلال أربعة أسابيع). وكان الفيلم في المرتبة العاشرة الأسبوع الماضي.

كذلك تراجع فيلم "فاست اند فوريوس 7" إلى المرتبة الثامنة مع 2.7 مليون دولار من الإيرادات (347.5 مليون دولار منذ بدء عرضه قبل ثمانية أسابيع).

وتراجع ثلاث مراتب إلى المرتبة التاسعة الفيلم الكوميدي "بول بلارت: مول كاب 2" من بطولة كيفين جيمس في دور حارس أمن في مركز تجاري، مع 2,2 مليون دولار من العائدات (65.6 مليوناً في ستة أسابيع).

وفي المرتبة العاشرة حل فيلم "هوم" مع 2.25 مليون دولار (168,6 مليون دولار في تسعة أسابيع).