عناصر أمنية من السلطة الفلسطينية (صفا)
عناصر أمنية من السلطة الفلسطينية (صفا)
الإثنين 25 مايو 2015 / 15:07

السلطة الفلسطينية تعتقل 4 من حماس

قالت حركة حماس إن "الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة اعتقلت 4 من أبنائها، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات في سجونها".

وذكرت في بيان وصل وكالة صفا اليوم الإثنين، أن "الأجهزة الأمنية في محافظة طولكرم اعتقلت الداعية عمار مناع، وذلك بعد استدعائه للمقابلة، في حين اعتقلت المخابرات العامة الأسير المحرر، رامي أبو سمرة، وهو معتقل سياسي سابق عدة مرات".

وأشار بيان الحركة إلى أن "جهاز الأمن الوقائي في طولكرم اقتحم منزل ومحل التاجر أحمد عودة، حيث فتشهما وعاث بمحتوياتهما، علماً بأنه  تم الإفراج عنه من سجون الوقائي قبل يومين".

وفي محافظة سلفيت، اعتقل الأمن الوقائي المربي محمود محمد مرعي (54 عاماً)، بعد استدعائه للمقابلة، وهو سكرتير مدرسة قراوة بني حسان الأساسية للذكور، وكذلك مريض ويعاني من الضغط وغضروف في الظهر، وفق البيان.

وبيّن أن أجهزة السلطة في نابلس اعتقلت الشاب مجاهد مشايخ من مدخل مخيم بلاطة، فيما ما زالت تحتجز عدداً من أبناء الكتلة الإسلامية، وهم الطالب بكلية الهندسة عبد السلام نجم، والطالبان بكلية الشريعة سعيد بلال وخالد الجعبري، والطالب بكلية الرياضة محمود عصيدة.

وفي محافظة جنين، تواصل أجهزة السلطة اعتقال الأسير المحرر، والمعتقل السياسي السابق، طاهر نواهضة لليوم 11 علی التوالي، دونما أي سند قانوني، حسبما جاء في بيان الحركة.