المطربة المصرية شذى
المطربة المصرية شذى
الإثنين 25 مايو 2015 / 17:24

عيد الفطر ينتظر ألبومات الغائبين عن الساحة الغنائية

24 - القاهرة – ياسين إبراهيم

ينتظر موسم عيد الفطر القادم طرح أكثر من ألبوم غنائي يعلن عن عودة العديد من المطربين إلى الساحة الغنائية بعد غياب طويل استمر مع بعضهم لأكثر من سبع سنوات ووصل مع آخرين إلى عقد كامل من الزمن.

أول هؤلاء المطربين الذي استقر على العودة إلى الساحة الغنائية من خلال موسم عيد الفطر، المطرب الشاب حسام حبيب، الذي من المفترض أن يطرح ألبومه الجديد ولم يستقر على اسمه حتى الآن، خلال أيام العيد، بعد غياب استمر سبع سنوات منذ طرح آخر ألبوماته "جو القلب" عام 2008.

وتعاون حبيب في ألبومه مع الشعراء محمد سرحان وعبد الحليم الحباك وأمير طعيمة والملحن إيهاب عبد الواحد، إلى جانب تلحينه بنفسه لعدد من أغنيات الألبوم، أما التوزيع فمعظم أغنيات الألبوم جاءت بتوقيع حسن الشافعي.

"أنا لوحدي"
نفس التوقيت من المقرر أن تطرح فيه المطربة شذى أيضاً أحدث ألبوماتها "أنا لوحدي"، وهو الألبوم الرابع لها بعد ثلاثة ألبومات كان آخرها مع شركة عالم الفن، وبهذا من المفترض أن تكسر شذى فترة غيابها التي استمرت لسنوات طويلة.

وألبوم شذى الجديد يضم 10 أغنيات حتى الآن، وتعاونت فيه مع الشعراء جمال الخوملي وتامر حسين وأمير طعيمة وآخرين، أما الملحنون فهم عمرو مصطفى وأحمد برازيلي وأحمد حسين والمطرب محمد نور وعلي حسين.

ورغم انشغالها في الفترة الأخيرة بأكثر من تجربة تمثيلية بين السينما والدراما، إلا أن ذلك لم يمنع المطربة الأردنية مي سليم من تسجيل ألبوم جديد من المقرر طرحه خلال موسم عيد الفطر أيضاً.

وتعاونت المطربة الأردنية في ألبومها الجديد مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، يأتي على رأسهم حسين مصطفى محرم وعزيز الشافعي وشريف مكاوي وأسامة عبد الهادي ووسام عبد المنعم وهاني فاروق وأحمد الجندي وغيرهم.

نفس التوقيت أيضاً من المفترض أن يطرح فيه النجم الكبير عمرو دياب ألبومه القادم خلال أيام عيد الفطر، وذلك بعد أن استقر في الفترة الأخير على معظم أغنيات الألبوم الجديد، والذي يتعاون فيه مع فريق ألبومه الأخير "شفت الأيام"، وهم الشاعر الغنائي تامر حسين والملحن إسلام زكي والموزع عادل حقي وآخرون.