الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيفية)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيفية)
الثلاثاء 26 مايو 2015 / 11:42

خطة الإخوان للتصعيد في ألمانيا وأوروبا قبيل زيارة السيسي

24 - القاهرة - أماني عادل

يواصل التنظيم الدولي لجماعة الإخوان مسلسل التصعيد الدولي ضد النظام الحاكم في مصر، وذلك عن طريق سعيه لعقد لقاءات مكثفة مع مسؤولين ورؤساء دول لتشويه الرؤى الموجودة عند دول الغرب (وخاصة أوروبا) بشأن الأوضاع في مصر.

وكشف مُطَّلِعٌ على خطوات التنظيم الدولي، فضل عدم ذكر اسمه، تفاصيل مستجدات خطوات التنظيم الأخيرة، حيث أكد وجود مراسلة من قبل التنظيم الدولي، ممثلاً في لجنة العلاقات الخارجية، إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لعقد لقاء خاص معها قبل لقائها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، المقرر أن يزور ألمانيا في الثالث من يونيو (حزيران) المقبل، وذلك لطرح إشكالية الحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي و52 قيادياً إخوانياً آخرين.

وقال المصدر لـ 24، إن هناك عدداً من القيادات الإخوانية الهاربة خارج مصر سافروا من تركيا وإنجلترا وغيرها من الدول القاطنين بها إلى ألمانيا لتصدر وقفات احتجاجية على زيارة الرئيس السيسي والتنديد بها أمام السفارة المصرية في ألمانيا ووزارة الخارجية الألمانية والبرلمان الألماني.

وبحسب المصدر، فإن التحركات الإخوانية لا تقتصر على ألمانيا فقط، حيث هناك تحرك في أكثر من مستوى بكافة دول الاتحاد الأوروبي، ومنها التقدم بدعوات لعقد جلسات سريعة أمام حقوق الإنسان بتلك الدول لنظر العقوبات المقررة بشأن القيادات الإخوانية والرئيس المعزول محمد مرسي، فضلاً عن لقاءات مستمرة مع مسؤولي 15 دولة من دول الاتحاد الأوروبي لتشكيل ضغط دولي على مصر، للتراجع عن أحكام الإعدام بحق قيادات الإخوان.

وكشف المصدر في هذا السياق أن هناك طلباً مقدماً من قبل تنظيم الإخوان لمجلس الشيوخ الفرنسي يدعوه إلى وقف صفقة طائرات الرافال، التي عقدتها مصر مع فرنسا مؤخراً، بدعوى تراجع أوضاع حقوق الإنسان في مصر.