جانب من تظاهرات إخوانية سابقة (أرشيفية)
جانب من تظاهرات إخوانية سابقة (أرشيفية)
الثلاثاء 26 مايو 2015 / 13:56

منشق لـ 24: دعوة الإخوان لعصيان مدني "استهلاك إعلامي" للتغطية على هدف أكبر

24 - القاهرة – أماني عادل

كشف المنسق العام لـ "حركة الإخوان المنشقين"، عمرو عمارة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب من التنظيم الدولي للإخوان سرعة تشكيل كيان إخواني جديد داخل مصر، وذلك بهدف دعم هذا الكيان دولياً ضد النظام الحاكم في مصر.

وقال لـ24: "إن تركيا والتنظيم الدولي بالتنسيق مع جماعة الإخوان يجهزون لفعالية كبيرة خلال ذكرى ثورة 30 يونيو (حزيران) الثانية، عن طريق الحشد أمام قصر الاتحادية للتنديد بالنظام الحاكم، ثم استغلال الأمر إعلامياً في المحافل الدولية". 

وحول ما يروج له الإخوان من الدعوة لعصيان مدني في 2 يونيو (حزيران) المقبل، قلل عمارة من أهمية هذه الدعوات، مؤكداً أن الجماعة لم تعد قادرة على الحشد.

وتابع قائلاً: الجماعة تستخدم هذا الحدث للاستهلاك الإعلامي لا أكثر، موضحاً أن الفعاليات ستكون عقب الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي في قضية التخابر واقتحام السجون.

وحول طبيعة هذه الفعاليات، أضاف: "الجماعة لا تسعى إلى عصيان مدني، لكنه تمهد لهدف أكبر بمساعدة تركيا والتنظيم الدولي"، غير أن هذا الهدف، بحسب عمارة، لم تتضح ملامحه بعد.

وكانت جماعة الإخوان أعلنت عن تنظيم عصيان مدني جزئي لمدة ساعتين من الواحدة ظهراً حتى الثالثة عصراً، يوم الثلاثاء 2 يونيو (حزيران) 2015.