جرحى في اليمن (أرشيف)
جرحى في اليمن (أرشيف)
الثلاثاء 26 مايو 2015 / 20:29

اليمن: مقتل عشرة أشخاص بانفجار شاحنة وقود في تعز

انفجرت شاحنة تنقل الوقود في مدينة تعز بجنوب اليمن، أمس الإثنين، بعد اندلاع اشتباكات بين سكان وجماعات مسلحة، كانوا جميعاً يحاولون سحب الوقود من الشاحنة، وأسفر الانفجار عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل.

وقال شهود إن "مجموعة من الرجال المسلحين استولوا على شاحنة وقود، وقادوها إلى وسط المدينة، حيث اجتاح السكان الذين يعانون من نقص حاد في الوقود، نتيجة الحرب الأهلية المستمرة، منذ ثمانية أسابيع المركبة لملء زجاجات يحملونها بالوقود".

ولم يتضح السبب الفعلي للانفجار، لكن سكاناً من المنطقة قالوا إن "حالة من الفوضى سادت لدى محاولة السكان الوصول إلى حمولة الوقود".

وترك الانفجار العديد من المصابين بحروق وشوهدت جثث متفحمة حول الشاحنة. وهرعت سيارات الاسعاف للموقع لنقل المصابين للمستشفى.

وقال مسؤولون طبيون محليون إن "عشرة أشخاص على الأقل قتلوا في الانفجار والحريق الذي أعقبه، ونحو 120 شخصاً أصيبوا بعضهم حالته خطيرة".

وشهدت تعز ثالث أكبر مدن اليمن بعضاً من أعنف المعارك في الأيام القليلة الماضية.

وتقود السعودية تحالفاً من دول عربية وغربية يشن غارات جوية على مقاتلين حوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح منذ 26 مارس (آذار)، بهدف إعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الحكم.