وزير الخارجية ناصر جودة (أرشيف)
وزير الخارجية ناصر جودة (أرشيف)
الأربعاء 27 مايو 2015 / 01:58

وزير الخارجية الأردني: الحرب على الإرهاب هي حربنا "داخل الإسلام"

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ناصر جودة، اليوم الثلاثاء، أن "الحرب على الإرهاب هي (حربنا داخل الإسلام)، وأن الدين الاسلامي بريء من هذه الأفعال، ومن الذين يختبئون خلفه للقيام بمثل هذه الأعمال المشينة التي لا تمت بصلة لأي دين".

وجاء ذلك خلال لقاء جودة مع وفد مساعدي أعضاء مجلسي الشيوخ، والنواب الأميركيين، حيث تم بحث علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأميركية في كافة الميادين والتنسيق المتواصل حيال مختلف القضايا والتحديات المشتركة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وتناول اللقاء، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود الإقليمية والدولية المبذولة، لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف، والتعامل معها بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وسلامة شعوبها.

وبحث جودة مع الوفد الأميركي أهمية تضافر جهود الجميع لإعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات، وصولاً إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلةـ والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكداً أهمية دور الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الاطار.

كما عرض جودة لتداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، وشدد على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة، مقدراً في ذات الوقت الدعم الأميركي للمملكة، لتمكينها من التعامل مع تداعيات استضافة اللاجئين السوريين، وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

يذكر أن الأردن يستضيف قرابة مليون ونصف لاجئ سوري فروا من القتال الدائر في بلادهم بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة والتنظيمات الإسلامية، بعدما تحولت احتجاجات اندلعت في2011 إلى أعمال عنف.