تنظيم داعش الإرهابي
تنظيم داعش الإرهابي
الأربعاء 27 مايو 2015 / 12:18

مصدر لـ 24: حركة "حازمون" حلقة وصل لـ "داعش" بمصر

24 - القاهرة - أمنية الشامي

كشف مصدر منشق عن تنظيم الجهاد، أن "حركة حازمون (التابعة للإخواني المحبوس حالياً حازم صلاح أبو إسماعيل)، والتي اختفت عن المشهد لفترة طويلة، تعمل الآن كحلقة وصل بين تنظيم داعش في سوريا والعراق، والشباب المصري الراغب في الانضمام للتنظيم ويحمل الفكر الداعشي".

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ 24، أن "حازمون تقوم باستقطاب الشباب الذي تتوسم فيه القدرة على القتال والرغبة في الشهادة"، فيما أشار إلى أن "نشاط الحركة في الوقت الحالي هو التدريب الفكري أولاً، لتأهيل الفرد للإيمان بالفكر الداعشي، ثم تتوالى باقي الخطوات التأهيلية".

وتابع قائلاً: "حركة حازمون تعمل منفردة عن باقي الحركات والجماعات الإرهابية، وقوامها لا يعد كبيراً، ولكنه في ازدياد مستمر، لاسيّما عن طريق انتشار الفكر الداعشي الذي يدعون له، في القاهرة والمحافظات".

و"حازمون" تشكلت وظهرت في العام 2012 عقب ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011، داعمة للقيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل الذي رشح نفسه للانتخابات الرئاسية الأولى عقب الثورة المصرية، غير أنه تم استبعاده لاعتبارات قانونية، وقامت بالعديد من التحركات مثل حصار مدينة الإنتاج الإعلامي والمحكمة الدستورية العليا في وقت سابق.