تطبيق بث الفيديو الحي "بريسكوب" المملوك من قبل تويتر
تطبيق بث الفيديو الحي "بريسكوب" المملوك من قبل تويتر
الأربعاء 27 مايو 2015 / 13:51

تطبيق بث الفيديو الحي "بريسكوب" يصل لنظام أندرويد

24- تكنولوجيا

وصل تطبيق بث الفيديو المباشر "بريسكوب" المملوك من قبل تويتر إلى نظام "أندرويد" بعد شهرين من إتاحته لـ"آي أو إس"، المخصص لبث الفيديو المسجل بالهاتف الذكي ومشاركته مع المتابعين على الشبكة.

وقالت تويتر، التي استحوذت على التطبيق في كانون يناير (كانون الثاني) الماضي، إن نسخة نظام "آي أو إس" من التطبيق حققت أكثر من مليون تنزيل خلال أول أسبوع من إطلاقه.

ويقدم تطبيق بريسكوب لنظام أندرويد نفس مزايا نظيره لنظام آي أو إس، حيث يتيح بريسكوب بث لقطات فيديو حية للعالم. وعند بدء البث الحي سيجري إخطار المتابعين الذين يستطيعون الانضمام، والتعليق، وإرسال القلوب في الوقت الحقيقي.

وعند انتهاء البث سيكون بإمكان المتابعين إعادة مشاهدة الفيديو خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، كما يمكن حفظ الفيديو المسجل في الاستديو الخاص بالمستخدم. ويوجد خيار لنشر الرابط الخاص بالفيديو تلقائياً عند بدء تشغيله، مع تمكين المشاهدين من مشاهدته إما عبر موقع تويتر أو عبر تطبيق "بريسكوب" نفسه.

وأوضحت تويتر أنه يمكن استخدام بريسكوب لبث الفيديو بصورة خاصة، وقالت "إذا رغبت في البث لأشخاص محددين، اضغط على أيقونة القفل قبل الشروع بالبث لاختيار الأشخاص الذين ترغب في دعوتهم إلى الفيديو الخاص بك".

ويمكن لمستخدمي إصدار "أندرويد 4.4 كيت كات" تنزيل تطبيق بريسكوب الذي يأتي بحجم 8.1 ميابايت من متجر غوغل بلاي.