لقاء سابق للرئيس السيسي بممثلى القوى السياسية (أرشيف)
لقاء سابق للرئيس السيسي بممثلى القوى السياسية (أرشيف)
الأربعاء 27 مايو 2015 / 19:55

24 ينشر كواليس لقاء السيسي بممثلي القوى السياسية والأحزاب

24 - القاهرة - أمنية الشامي

عقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، لقاء مع عددٍ من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية المصرية، وذلك للتباحث حول عددٍ من الملفات المطروحة، يأتي في مقدمتها ملف الانتخابات التشريعية (ثالث وآخر استحقاقات خارطة الطريق المصرية).

السيسي أكد خلال اللقاء انحصار الإرهاب في سيناء والقضاء على 95% منه.. ووعد بانعقاد البرلمان قبل نهاية العام الجاري

ومن جانبه، أشار رئيس حزب الجيل عضو المجلس الرئاسي بائتلاف الجبهة المصرية ناجي الشهابي، أحد المشاركين في اللقاء، إلى أن "لقاء الرئيس بالأحزاب اليوم حضره قرابة 27 حزباً، وكان جيداً ومثمراً، وكشف عن نية الرئيس في التعاون مع الأحزاب".

وأضاف لـ 24 أن "اللقاء تناول العديد من القضايا، حيث تطرق إلى المشكلات الاجتماعية وملف الانتخابات، فضلاً عن الملف الأمني وخاصة في سيناء، حيث أشاد السيسي بجهود القوات المسلحة في وجه الإرهاب، الذي انتهى بنسبة 95%، وفق ما قاله الرئيس". 

ولفت أيضاً إلى أن "اللقاء كان إطلالة عامة على المشهد السياسي المصري الداخلي والخارجي، كما تم تناول ملف الانتخابات البرلمانية، وأكد الرئيس على أن البرلمان سيعقد مع نهاية العام الجاري".

كما أردف الشهابي "الرئيس تطرق إلى ملف المشروع الموحد لقوانين الانتخابات، حيث أثنى عليه، كما أشار إلى أنه نقله إلى الحكومة لدراسته، ومن المتوقع أن ترسله الحكومة إلى مجلس الدولة لمناقشته مع قوانين الانتخابات".

وأشار إلى أنه طرح خلال كلمته، ضرورة إلغاء التعديلات التي أقرها الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، وتعديل المادة 102 و49 من قوانين المحكمة الدستورية العليا لحماية البرلمان من الطعن، من خلال المراجعة المسبقة على القوانين، حتى لا يتعرض البرلمان للحل بعد عقده.