رائجد الفضاء باز آلدرين(موقعه الإلكتروني الخاص)
رائجد الفضاء باز آلدرين(موقعه الإلكتروني الخاص)
الأربعاء 27 مايو 2015 / 20:08

رائد الفضاء الشهير آلدرين في مجلس محمد بن زايد: مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ خطوة جبارة

استضاف مجلس ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مساء اليوم الأربعاء، محاضرة بعنوان "رحلتي إلى الفضاء: تحقيق المستحيل و رؤيتي للمستقبل"، ألقاها رائد الفضاء الشهير الذي رافق نيل آرمسترونغ في رحلة "أبولو 11"، باز آلدرين، بقصر البطين في أبوظبي.

أشار آلدرين إلى أنه توجد بالولايات المتحدة أوسع الخبرات لكن هناك حاجة إلى جهد عالمي والإمارات لديها دور هام لتؤديه في مساعي ريادة المريخ

ونشر الحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أبرز تصريحات آلدرين، والتي أشاد فيها بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء، لاسيما بالإعلان عن "مسبار الأمل".

المريخ وجهة
وأكد آلدرين على أنه "عندما يعمل البشر جنباً إلى جنب فإنهم يستطيعون أحياناً تحقيق المستحيل"، مشدداً على أن "النجاح المنشود يتطلب التعاون على نحوٍ يتخطى الحدود الوطنية"، معتبراً أنه من خلال مشاريع ريادة الفضاء فإننا نحسّن حياة جميع البشر على كوكب الأرض.

وأضاف رائد الفضاء أنه "لطالما شعرت بأن المريخ هو وجهتنا التالية بعد هبوطنا على القمر، وقد تحدثت عن ذلك مراراً، وخطتي لريادة كوكب المريخ تضمّ بين طياتها مزيجاً من العلم والاستكشاف والتنمية والتجارة والأمن والتعليم".

الإمارات نموذجاً
وبالحديث عن التقدم الذي تشهده الدولة في مجال الفضاء، صرّح آلدرين قائلاً: "أشيد بدولة الإمارات لتأسيسها وكالة الإمارات للفضاء، ولعبها دوراً عالمياً، من خلال إطلاقها مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ".

كما شدّ على أيدي الإماراتيين قائلاً: "إن شبابكم وشاباتكم محل اعتزاز كبير لكم، لأنهم سيلهمون بلدكم وأجياله الواعدة"، منوهاً: "أسجل إعجابي بوتيرة برنامجكم الفضائي حتى الآن".

واعتبر آلدرين أن نهج الإمارات في تطوير قدراتها الخاصة لتصميم وبناء وتشغيل المركبات الفضائية المعقدة، ستكون "مثالاً يحتذى لباقي الدول"، لافتاً إلى أن "إطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ هو خطوة جبارة في هذا القطاع الصناعي وبين دول ريادة الفضاء".

وأضاف "لدينا بالولايات المتحدة أوسع الخبرات، لكننا بحاجة إلى جهد عالمي، وأعتقد بأن الإمارات لديها دور هام لتؤديه في مساعي ريادة المريخ".