الحوثيون في اليمن (أرشيف)
الحوثيون في اليمن (أرشيف)
الخميس 28 مايو 2015 / 12:30

ناشطون يمنيون يطلقون حملة بمأرب رداً على كذب إعلام الحوثي

أطلق ناشطون يمنيون حملة إعلامية تحت مسمى "تجوّل في مأرب" وهي عبارة عن زيارة ميدانية يجرونها يومياً بشوارع المدينة، للرد على شائعات الحوثي وبلبلة إعلامه الذي شوش على عامة الناس، بحسب وصفهم.

وفي هذا الشأن، قال الناشط الإعلامي عبدالله أبو سعد إن "الشائعة التي تداولها إعلام الحوثيون أمس الأربعاء بأنهم يتقدمون باتجاه مأرب، كاد أن يصدقها البعيدون عن الواقع لولا أنهم لا يزالون يتذكرون أن الحوثيين قد أسقطوا مأرب في إعلامهم الشهر الماضي، وأعلنوا سيطرتهم عليها دون أن يتورعوا من كذبهم أو يخجلوا أو يعتذروا لمشاهديهم".

ووفقاً لموقع "يمن برس" اليوم الخميس، أضاف أن "اليمنيين لم ينسوا كذبة إعلام الحوثيون وحسن زيد عن سيطرتهم على مأرب، فكيف يمكن أن يصدقوا الشائعات التي لا زال يبثها ويروج لها"، موضحاً أن غالبية الناس وعامتهم لم يعودوا يثقوا أبداً في إعلام الحوثي.

وقال أبو سعد إن الحوثيون انتحروا على حدود مأرب بسبب حماقتهم وحقدهم الأسود على مأرب وأبنائها على حد وصفه، وأكد أن هناك عشرات القتلى منهم بالجفينة كما أن هناك عشرات الأسرى تم أسرهم أمس الأربعاء.

من جانبه، نفى مصدر إعلامي يمني صحة الشائعات التي يروج لها إعلام الحوثي عن تقدم مقاتليهم باتجاه مأرب، وقال في تصريح إعلامي إن الحوثيون دأبوا على الكذب ولا يستغرب هذه الأكاذيب منهم.

وأكد المصدر أن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بعد أن قتل منهم 18 في معارك أمس الأربعاء، وأُسر 15 آخرين بمنطقة الجفينة جنوب مأرب.