اعتقالات بالضفة الغربية (أرشيف)
اعتقالات بالضفة الغربية (أرشيف)
الخميس 28 مايو 2015 / 12:38

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 9 مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وأعلن الاحتلال أنّ قوّاته داهمت فجراً عدداً من المدن والقرى بالضّفة الغربية، بذريعة اعتقال مطلوبين فلسطينيين، ضالعون في أعمال مقاومة لأهداف جيش الاحتلال والمستوطنين بالضّفة الغربية.

وحسب وسائل إعلام عبرية، فإنّ الاعتقالات تركزت في مدينة جنين، إذ ألقيت 5 عبوات متفجرة صوب القوات التي نفّذت عملية الاعتقال، إضافة إلى منطقة أم الشرايط بمدينة رام الله، وبيت عور التحتا غرب رام الله، وبيت دقّو قرب بمحافظة القدس.

وحسب مصادر محلية في مدينة الخليل، فإنّ مجموعة من مشاة جيش الاحتلال تجوّلت في محيط دوار الصّحة وطلعة ادعيس بمدينة الخليل فجراً.

وفي مخيم الدهيشة ببيت لحم، سلّمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشّاب شهاب مزهر بلاغاً لمقابلة مخابرات الاحتلال، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم جنين وبلدة اليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة، وانتشرت في الشوارع والأزقة نفذت مداهمات.

وقالت مصادر محلية إن ثماني آليات عسكرية توغلت في حارات الخمايسة ووسط البلد والحي الشرقي فجر اليوم، وانتشرت في الشوارع وأوقفت مواطنين ودققت في هوياتهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت وحدات مشاة في أراض قرب العين الشرقية ونصبت كمائن لساعات.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب فراس جمعة وحدة (30عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويه وتحطيم محتوياته بالكامل في مخيم جنين.

وقال مواطنون أن دوريات الاحتلال انتشرت في شوارع المخيم وأغلقت مداخله خلال عملية الاقتحام.