وقفات احتجاجية وتظاهرات سابقة لحركة 6 أبريل
وقفات احتجاجية وتظاهرات سابقة لحركة 6 أبريل
الخميس 28 مايو 2015 / 13:36

اجتماعات بين الإخوان و6 أبريل للتنسيق بشأن فعاليات احتجاجية قادمة

24- القاهرة – أماني عادل

كشف مصدر مقرب من كوادر جماعة الإخوان، أن "شباب الإخوان يجتمعون بصورة مستمرة منذ مطلع الشهر الماضي وحتى الآن، مع بعض القوى الشبابية، مثل حركة 6 أبريل والاشتراكيون الثوريين، بهدف التنسيق لفعاليات احتجاجية وأعمال عنف في شهر يونيو (حزيران) المقبل، والذي يشهد ذكرى مرور عام على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر، كما يشهد في نهايته الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو (حزيران) التي أسقطت حكم الإخوان".

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ 24، أن "الخطة التي نسق الإخوان و6 أبريل تحديداً بشأنها لأحداث شهر يونيو (حزيران) تنضوي على إحداث جلبة واسعة، لتشتيت قوات الأمن"، موضحاً أنه قد "تم خلال الاجتماعات تقسيم المهام وفقاً للخطة التي رسمت بين الطرفين على وجه التحديد".

وأشار إلى أن "الخطة تنص على ابتعاد شباب الإخوان عن المشهد، وأن يحل محلهم حركات وخلايا أخرى، ويتواكب ذلك مع ظهور حركات جديدة مثل (البلاك بلوك) من جديد، فضلاً عن توكيل مهمة العمليات الإرهابية إلى بعض العناصر من السلفية الجهادية والجماعة الإسلامية، كنوع من المناورة الإخوانية".

فضلاً عن قيام الحركات الليبرالية بالخروج ببيانات وتظاهرات، لاسيما مع اقتراب الذكرى الأولى لتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي في 8 يونيو (حزيران) وكذلك ذكرى ثورة 30 يونيو (حزيران).

فيما لفت المصدر، إلى أن "الخطة الموضوعة لا تقف فقط عند شهر يونيو (حزيران)، ولكنها بداية لتنسيق كامل بين شباب الإخوان وتلك الحركات، لتعمل تلك الحركات بالتعاون مع الجماعة، وفقاً للخطة الموضوعة من قبل التنظيم الدولي".