رئيس وزراء الأردن عبدالله النسور (أرشيف)
رئيس وزراء الأردن عبدالله النسور (أرشيف)
الخميس 28 مايو 2015 / 15:10

النسور: الإسلام برئ من أفعال داعش

التقى رئيس وزراء الأردن الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء الأردني اليوم الخميس، وفداً من مساعدي أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين.

وعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، الاصلاحات التي ينفذها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكداً أن الأردن ورغم الظروف الإقليمية المحيطة ماضٍ في تنفيذ الإصلاحات السياسية وتعزيز الحريات والديمقراطية.

وأكد أن الأردن استطاع المحافظة على أمنه واستقراره في ظل إقليم مضطرب بفضل حكمة القيادة ووعي الشعب لافتاً إلى أن الأردن بلد منفتح وليس لديه سجناء سياسيين أو مبعدين خارج حدوده.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الأردن يعتز بما حققه من تقدم في مجالات التعليم والطب والسياحة العلاجية.

وعرض رئيس الوزراء كذلك جهود الأردن في مكافحة التطرف والإرهاب والحرب على العصابات الإرهابية وبالأخص داعش لافتاً إلى أن الخاسر الأكبر من أفعال هذه العصابات الإرهابية هو الإسلام وصورته السمحة.

وبشان القضية الفلسطينية أكد رئيس الوزراء على موقف الأردن الداعي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تم الاتفاق عليها بإجماع الدول كافة وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وصولاً إلى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

ونبه بهذا الصدد إلى أن جميع المشاكل والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الاوسط تعود في جذورها إلى عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأجاب رئيس الوزراء على أسئلة واستفسارات أعضاء الوفد بشأن عدد من القضايا على الساحتين المحلية والإقليمية والدولية