تعبيرية (أ ف ب)
تعبيرية (أ ف ب)
الخميس 28 مايو 2015 / 15:06

احتمال إصابة 22 جندياً أمريكياً بالجمرة الخبيثة في كوريا الجنوبية

أفاد الجيش الأمريكي أن 22 من جنوده، ربما تعرضوا إلى الإصابة بجرثومة الجمرة الخبيثة خلال عملية تدريب أجروها في قاعدة أمريكية في كوريا الجنوبية، وذلك بعد استخدام الجنود لعينات تبين في ما بعد أنها كانت نشطة، وذكرت القاعدة العسكرية في بيان أن الجنود لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالعدوى.

أعلن الجيش الأمريكي الخميس أن ما يصل إلى 22 جندياً، قد يكونون تعرضوا لجرثومة الجمرة الخبيثة "الإنتراكس" خلال عملية تدريب في قاعدة أمريكية في كوريا الجنوبية.

وإذ شددت على عدم وجود "أي خطر" على السكان، أوضحت قاعدة أوسان الجوية انه تم توجيه التحذير حين تبين أن عينات استخدمت خلال عملية تدريب من شأنها أن تكون نشطة.

وأضافت القاعدة في بيان أن "22 عسكرياً قد يكونون تعرضوا للجرثومة خلال هذا التدريب"، لكن أياً من هؤلاء العسكريين لم يظهر أعراضاً تدل على عدوى محتملة.

وتابع البيان أن العينة المقصودة تم استخدامها "في بيئة مختبرية" داخل منشأة مستقلة عن القاعدة العسكرية، لافتاً إلى أن "الفرق المتخصصة في المواد الخطيرة أغلقت المنشأة وقامت بتطهيرها ودمرت العينات".

وكان البنتاغون أفاد في وقت سابق أن مختبراً عسكرياً أمريكياً شحن عينات من جرثومة أنتراكس إلى مختبرات عدة، في إطار برنامج للأبحاث.

ولاحظ مختبر واحد على الأقل موجود في ماريلاند بشرق الولايات المتحدة وجود عينات نشطة في 22 مايو (أيار) مايو وحذر السلطات.

وقاعدة أوسان الجوية التي تبعد 105 كلم جنوب سيول، هي واحدة من قواعد عدة تضم 28 ألفاً و500 جندي أمريكي ينتشرون في كوريا الجنوبية بشكل دائم.