دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية
الخميس 28 مايو 2015 / 18:34

دار الإفتاء المصرية تنتقد البيان التحريضي لدعاة موالين للإخوان

24- القاهرة- مي الصباغ

قال مرصد التكفير والآراء المتطرفة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن البيان التحريضي الذي أصدره مجموعة من الدعاة الموالين لجماعة الإخوان الإرهابية، للتحريض ضد مصر ومؤسساتها الأمنية والقضائية، هو "محاولة يائسة لزعزعة استقرار البلاد وأمنها".

واعتبر مرصد التكفير، في بيان له إن تلك الدعوات الهدامة التي جاءت في البيان التحريضي بالتخلص من النظام المصري، وقوات الجيش، والشرطة، ورجال القضاء والإعلام، هي إفساد في الأرض.

واستنكر المرصد، تحريض من أطلقوا على أنفسهم علماء الأمة على النظام المصري والدعوة إلى كسره والإجهاز عليه، والادعاء زورا بأن هذا يحقق المقاصد العليا للشريعة، وهو أبعد ما يكون عنها، معتبراً فعلهم التحريضي إفساد في الأرض وليس من باب الإصلاح، فكيف يأتي الإصلاح من خلال دعوة تحرض على مؤسسات الدولة، ورجال الدين، والقضاء، والشرطة، وتنشر العنف، والفوضى في البلاد.

وأضاف المرصد أن "الدعوة إلى تهريب المساجين التي تضمنها البيان (وقع عليه نحو 160 من داعمي الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي) تسعى لإشعال الفوضى وإشاعة الجرائم وتخريب البلاد، لإخراج أتباعهم المعتقلين في قضايا الإرهاب، سواء المحكوم عليهم أو الذين لا يزالون قيد المحاكمة".

وحذر مرصد التكفير، في دار الإفتاء المصرية من "الانسياق واتباع تلك الدعوات الغادرة والهدامة التي تحض على قتل الأبرياء والاعتداء على رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام وأيٍّ من أبناء مصر، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حذر من التحريض على القتل فقال من أعان على قتل مسلم ولو بشق كلمة جاء يوم القيامة مكتوبًا على جبينه آيس من رحمة الله".