رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني (رويترز)
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني (رويترز)
الخميس 28 مايو 2015 / 18:48

بلاتيني: أوروبا ستقاطع "فيفا" حال فوز بلاتر بالانتخابات

طالب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر، اليوم الخميس، بالتنحي وعدم خوض الانتخابات المقررة غداً الجمعة على رئاسة فيفا، مشيراً إلى أن معظم الاتحادات الأوروبية ستؤيد منافسه الأردني الأمير علي بن الحسين في هذه الانتخابات.

ولم يستبعد بلاتيني انسحاب الفرق الأوروبية في المستقبل من البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في حال إعادة انتخاب بلاتر رئيسا لفيفا.

وقال بلاتيني: "إذا فاز بلاتر، سيعقد يويفا اجتماعاً خاصاً على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل في العاصمة الألمانية برلين.. وستكون الخيارات كلها متاحة".

وقال بلاتيني، في مؤتمر إعلامي اليوم الخميس "فيفا لم يعد قوياً.. ولهذا ستصوت العديد من الاتحادات الأوروبية لصالح الأمير علي.. سيب، أود التحدث إليك رجلاً لرجل، ووجهاً لوجه.. استمع، أطالبك بترك فيفا لأننا أعطينا صورة مزعجة، ولا يمكن أن يستمر هذا".

وقال رئيس رابطة الدوري الألماني للعبة راينهارد راوبول ، عن قرار الاتحادات الأوروبية بحضور كونغرس فيفا غداً، "التصويت للأمير علي أفضل من المقاطعة".

أما رئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براغ، الذي انسحب من انتخابات فيفا لدعم علي بن الحسين فقال: "هناك قضايا مهمة للمناقشة.. مثل القضية الإسرائيلية الفلسطينية.. علينا ان نكون حاضرين في الكونغرس.. وبعد كلمات الأمير علي وكلمتي وكلمة بلاتيني، قررنا الوقوف خلف الأمير علي".

وأضاف "لم أقل بالإجماع، لكن القرار اتخذ بأغلبية ساحقة.. ولهذا سنصوت غداً".

واختتم "أعتقد بالطبع أنه على بلاتر التنحي.. كنت مؤيداً لهذا الرأي بالفعل في ساو باولو العام الماضي.. حاولت إقناعه في يناير (كانون الثاني) الماضي لكنه لم يقتنع".