اوحة أوباما الأمل لشيبرد فيري (أرشيف)
اوحة أوباما الأمل لشيبرد فيري (أرشيف)
الخميس 28 مايو 2015 / 22:45

ديلي بيست: مصمم لوحة "الأمل" يدعو أوباما بـ "الفاشل"

24 - إعداد: ريتا دبابنه

نشر موقع ديلي بيست مقابلة المصمم والرسام شيبرد فيري الذي قام بتصميم لوحة الأمل للرئيس الأمريكي باراك أوباما عام 2008 كمساهمة منه لحملته الانتخابية والتي كان يأمل من خلالها أن يستمد الشعب الأمريكي الأمل من توليه منصب الرئاسة، إلا أنه كشف عن إحباطه الشديد، مع الأحداث الراهنة.

وسأل الموقع فيري عما إذا كان أوباما حقق ما دعت له لوحة الأمل بعد نجاحه وتوليه الرئاسة، فأجاب المصمم أنه لم يقترب حتى من الأمل، وقال إنه لم يكن يتوقع كل ما قام به أوباما منذ أن أصبح رئيساً لأمريكا.

وأشار فيري إلى أنه لا يعتقد أن أوباما شخص سيء بل الموقع الذي يحتله الآن عالمياً يجعله فاقداً للسيطرة على مجرى الأمور الداخلية والخارجية، وقال: "لقد قابلت أوباما عدة مرات وأعتقد أنه شخص جيد ولكن أشعر أنه وجد نفسه في مكان حيث لم يستطع أن يمسك زمام الأمور ويسيطر عليها"، فيما أكد أن الحكومة الأمريكية بحاجة لإصلاح كامل.

وكان مشروع المصمم الأمريكي شيبرد فيري السياسي، وهو عبارة عن ملصق لعام 2008، مصمم خصيصاً لتأييد طموحات باراك أوباما الرئاسية، الذي سريعاً ما تبناه المرشح وأعداد متزايدة من مؤيديه.

وأكد فيري بأن الانتخابات القادمة لعام 2016 ستكون سيئة ما لم يتم تأمين المبالغ المالية التي تقوم عليها الحملات الانتخابية عن طريق التبرعات.