رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب (أرشيفية)
رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب (أرشيفية)
الجمعة 29 مايو 2015 / 15:04

محلب: الإمارات تمثل صورة مشرقة للنهوض والإنجاز في العالم العربي

24- القاهرة- محمد فرج

استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، مساء أمس الخميس، سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة الإمارات لدى القاهرة.

وشهد اللقاء بحث عدد من المشروعات التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس (آذار) الماضى، وبخاصة في ظل الخطوات التنفيذية التي تمت، للبدء في إقامة عدد من تلك المشروعات التنموية الهامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، بأن رئيس الوزراء أعرب خلال اللقاء عن عميق الاحترام والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً، مشيراً إلى أن الإمارات تمثل صورة مشرقة للنهوض والإنجاز في العالم العربي، ومؤكداً أن مصر تقدر وتدعم كل ما تقدمه الإمارات من استثمارات تساهم في تحسين حياة المواطن المصري.

كما أكد رئيس الوزراء تطلعه لزيادة الوفود السياحية الإماراتية والعربية القادمة إلى مصر، وبخاصة في ظل الاستقرار الأمني الذي أدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة من العديد من بلدان العالم.

ومن جانبه، أشار سفير دولة الإمارات إلى أن المرحلة الراهنة تشهد زيادة في أعداد المستثمرين الإماراتيين في مصر، مثمناً الإجراءات الإيجابية التي تقوم بها الحكومة المصرية خلال هذه المرحلة، والتي آتت ثمارها في خلق مناخ جاذب للاستثمارات في مصر.