عروض خطرة (24)
عروض خطرة (24)
الجمعة 29 مايو 2015 / 16:59

بالصور: عروض خطرة بالدراجات المائية تخالف القوانين في ممزر الشارقة

24 - الشارقة - خاص

تشهد بحيرة الممزر في الشارقة خلال يومي الإجازة "الجمعة والسبت" حركة سياحية داخلية كبيرة من قبل القاطنين في الإمارة أو خارجها، خاصة هواة ركوب الدراجات المائية، إلا أن هذه الهواية تدفع البعض إلى أداء عروض خطرة ومخالفة للقوانين.

أثارت بعض هذه العروض استهجان مرتادي البحيرة، وطالبوا عبر 24 بتشديد الرقابة على راكبي الدراجات المائية، مؤكدين أهمية وجود حملة توعية مع بداية فصل الصيف الذي يشهد توجهاً كبيراً للعب بالدراجات المائية، وذلك نتيجة العطلات الصيفية للمدارس.



شبان ومراهقون
وأكد محمد الشامسي أحد مرتادي البحر، أنه يشاهد في بعض الأحيان شباناً ومراهقين يزاولون لعبة الدراجات المائية، ويؤدون عروضاً خطرة في بحيرة الممزر، مشيراً إلى أنهم يتعاملون مع الدراجة كأداة ترفيه فقط، ولا يدركون أنها خطرة كنظيرتها النارية المستخدمة على الشارع أو كالسيارة، لذلك يجب التعامل معها بحذر.

وبين محمد زهدي، موظف، أن راكبي هذه الدراجات يستغلون في بعض الأحيان عدم وجود دوريات للشرطة في المكان ليؤدوا العروض الخطرة، عبر إغراق بعضهم بالمياه باستخدام الدراجات،  وتصل المياه في بعض الأحيان إلى الأشخاص الجالسين على الشاطئ.



بداية العطلات
وذكرت عُلا حماد إحدى القاطنات في منطقة الممزر، أن قيادة الدراجات المائية بطيش وتهور في البحيرة تبدأ في موسم العطلات الذي هو على الأبواب، مؤكدة أنها شاهدت في عدة مرات تعرض أشخاص لإصابات بسبب العروض الخطرة لكنها والحمد لله كانت بسيطة.

24 التقى شاباً هندياً يعمل لدى إحدى الشركات المؤجرة للدراجات، وسألناه عما إذا كانت هناك حوادث تقع نتيجة اللعب، فأكد وقوع حوادث "لكنها ليست كثيرة" على حد قوله، مشيراً إلى أن أي شخص يتسبب في إحداث أضرار للدراجة يدفع ثمن إصلاحها لصاحب المحل، ولأنه مسؤول عنها منذ لحظة استلامه لها.



أول مرة
وأكد الشاب أن أغلب من يتسبب في الحوادث هم أشخاص يستخدمون الدراجات لأول مرة، حيث يتجاوزون المياه ويصطدمون برمال الشاطئ، أو بالدراجات الأخرى عند محاولتهم التوقف.