أردنيون يساندون علي بن الحسين رغم انسحابه (رويترز)
أردنيون يساندون علي بن الحسين رغم انسحابه (رويترز)
الجمعة 29 مايو 2015 / 22:47

مواقع وصحف أردنية: إرفع رأسك يا علي

إعداد- حسن لطفي

أشادت الصحف والمواقع الإلكترونية الأردنية، بأداء الأمير علي بن الحسين، بعد مشاركته في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 وعبرت الصحافة الأردنية الإلكترونية، عن رضاها من النتيجة التي تحققت، رغم فوز السويسري جوزيف بلاتر بولاية خامسة بعد انسحاب الأمير علي في الجولة الثانية.

ونشرت صحيفة الرأي الأردنية في صدر صفحتها الإلكترونية خبراً كتبت فيه "بلاتر رئيساً للفيفا"، وتضمن الخبر "فاز السويسري جوزيف بلاتر برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لولاية خامسة على التوالي بعد انسحاب الأمير علي بن الحسين من الجولة الثانية".

أما صحيفة الغد الأردنية نشرت عنواناً في صدر صفحتها الرئيسية كتبت فيه "بلاتر رئيساً لـ"فيفا" بعد انسحاب الأمير علي".

وكان موقع "خبرني" الأردني الأكثر تفاعلاً مع الخبر، ونشر عنواناً كتب فيه "إرفع رأسك يا علي"، وكتب تقريراً "أظهر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي انزعاجاً واضحاً، الجمعة، بعد ما اعتبروه "خذلاناً عالمياً" للأمير علي بن الحسين في انتخابات رئاسة فيفا".

وأضاف "قال ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي " العالم يريد الفاسدين.. كيف تقفون مع فاسد عتيق ضد أمير شاب يعد بالإصلاح".

وعبر مغردون وناشرون على موقعي تويتر وفيس بوك، حول العالم، بعدة لغات رصدتها "خبرني"، عبر وسمي "الأمير علي للفيفا" و"Ali For FIFA"، متجاوزاً ثلاثة ملايين منشوراً على كل من الموقعين خلال 48 ساعة الماضية، عن حزنهم الشديد على نتائج الانتخابات وخروج الأمير علي من السباق لأن "هناك رغبة عالمية بخذلان الشباب في لعبة شابة وفتية".

وقال ناشطون على فيس بوك: "أعتقد أن هذه الاتحادات الرياضية أمر تجاري وفاسد فقط، ولا تعطي فرصة للمصلحين والشباب بأن يقودوا التغيير، شكراً للأمير علي.. لقد فعلت ما بوسعك.. الخزي لمن لم يقف معك.."

من جانبهم تحدث مغردون على تويتر عن الموقف العربي الذي لم يقدم دعماً كافياً للأمير حسب تعبيرهم، قائلين: "إذا كان موقف الرجوب هو معاونة بلاتر ضد الأمير علي، علماً أن بلاتر دعم الاتحاد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، أليس هذا عاراً؟".

وعلّق أردنيون "الأمير علي رافع رأسنا .. ويا جبل ما يهزك ريح.. شرفتنا بمحاولتك الإصلاح في فيفا لكنهم خسروك يا ابن الأردن العظيم..".

وقال البعض "المنافسة غير الشريفة لا تليق بالأشراف.. أميرنا الشاب شكراً"

وأشار آخرون "هل تعتقدون أن الأمر انتهى حتى هنا.. حسناً ملفات الفساد فتحت..  وسنرى من يقع فيها.. وهناك اتحادات دولية عدة هددت بالانسحاب وكلنا مع الأمير علي..".

وردد البعض عبارات مناصرة للأمير علي  خلال ازدحام واضح في المنشورات التي احتلت مجمل صفحات التواصل " واحد اثنين .. علي ابن حسين.. " و "ارفع راسك يا علي.." و"يا علي عونك عونك عار عاللي بخونك..".