أحد مراكز تجمعات الحوثيين التي دمرها التحالف في صعدة (رويترز)
أحد مراكز تجمعات الحوثيين التي دمرها التحالف في صعدة (رويترز)
السبت 30 مايو 2015 / 15:22

اليمن: التحالف يستهدف منازل قادة مواليين لصالح والحوثي

استهدف التحالف العربي بقيادة السعودية، في وقت مبكر صباح اليوم السبت، مواقع عسكرية ومنازل تابعة لقادة مواليين لصالح والحوثيين بقصف عنيف، مما أسفر عن انفجارات ضخمة.

وأغارت طائرات التحالف على منزل أخ الرئيس اليمني المخلوع علي صالح محمد عبدالله صالح، في منطقة الروضة شمال شرق صنعاء.

وقصف الطيران منزل الرئيس المخلوع في مسقط رأسه، بمديرية سنحان إضافة إلى مواقع حوثية في خولان وسط استهداف التحالف للمعهد المهني في الحيمة الخارجية، بعد تحويله إلى مقر لتجمع المليشيات الحوثية، وذلك وفقاً لموقع "يمن برس".

 مأرب
وشن التحالف غارات ضد تجمعات الحوثيين وصالح بمنطقة الأشراف في مأرب بأربع غارات جوية، استهدفت تجمعات في مأرب القديم و منطقة الفاو و مفرق سد مأرب.

صعدة
وفي صعدة، استهدف الطيران عدة مواقع بمنطقة مران و مواقعاً في الحديدة حيث تم قصف المجمع الحكومي بمنطقة بيت الفقية، بثلاث غارات جوية.

وهاجم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح السعودية في مقابلة مع قناة الميادين يوم أمس الجمعة، كما شن هجوماً لاذعاً على قصف التحالف العربي.

وبدا الرئيس السابق متناقضاً في حديثه عن التحالف مع الحوثيين، فرغم قوله إنه لم يعد في السلطة وأنها صارت بيد الحوثيين، إلا أنه أكد أنه ومقاتليه متواجدين على الأرض إلى جانب الحوثيين وقال إنه لن يختلف معهم ولن يتخلى عنهم.