المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون (أرشيف)
المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون (أرشيف)
السبت 30 مايو 2015 / 17:23

الأمم المتحدة تعد مسودة جديدة خاصة بالأزمة الليبية

كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، عزم الأمم المتحدة الانتهاء من جاهزية مسودة جديدة وتقديمها ومناقشتها من قبل جميع الليبيين، خلال نهاية الأسبوع الأول من يونيو (حزيران) المقبل أو بداية الأسبوع الثاني.

وقال الموقع الرسمى للبعثة اليوم السبت نقلاً عن ليون: "قدمنا مقترح مسودة ولقيت ردود فعل متباينة من مختلف الجهات الفاعلة، ونتلقي حالياً ملاحظات وتعليقات من جميع الأطراف المعنية، وجميع الأطراف المشاركة في الحوار، لتضمينها في المسودة الجديدة، والتي يفترض احتفاظها بجميع العناصر الإيجابية التي تضمنتها المسودة، والتي قدمناها سابقاً من حيث الهيكل المؤسسي، وروح الشمولية".

وأضاف "أؤكد لجميع المشاركين في الحوار السياسي أن هذا هو الوقت المناسب للتوصل إلى الحل، لقد أمضينا ستة أشهر نتحاور ونستمع، وآن الأوان لإبرام اتفاق وحان الوقت للتوصل إلى اتفاق نهائي".

وتابع "قطعنا حقاً شوطاً طويلاً منذ أن بدأنا في العمل، ففي كل مرة نلتقى فيها ممثلين من الأحزاب السياسية، ومن البرلمان، ومن أية مؤسسة من المؤسسات نجد أنهم جميعاً، مدركون الدور المهم جداً الذي تقوم به البلديات، أنتم تمثلون المجتمع المدني، وفي الوقت نفسه شخصيات منتخبة، لذا فأنتم أيضاً شخصيات سياسية، وتتمتعون بالقوة النابعة من الاتصال المباشر مع مواطنيكم".